خضة كبيرة في كاديلاك XT4 2024: ما هي التغييرات التي حصلت عليها؟

كاديلاك XT4 هي أحدث سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم تتلقى تحديث منتصف الدورة فيس ليفت ضمن عائلة جنرال موتورز. وسيصل الطراز الجديد إلى الوكلاء هذا الصيف بعدة فئات هي القياسية وبريميوم لكجوري وسبورت. صحيح إنها فيس ليفت لكن التغييرات كانت كبيرة جدا. يبدو أن الصانع الأميركي قرر أن يترك بصمات ليريك الفخمة في كل سيارة محدّثة. 

وداعاً للأزرار

كاديلاك أكس تس 4 2024

كما هو الحال مع الظهور الأول لشفروليه تريل بليزر المحدثة، تأتي التغييرات الكبيرة في الداخل. فلقد انتهى التصميم الداخلي القديم المليء بالأزرار. وبدلاً من ذلك، تتضمن مقصورة كاديلاك XT4 2024 شاشة عرض شاملة واحدة ومجموعة أدوات رقمية جديدة ونظام معلومات ترفيهي مركزي بقياس 33 بوصة كاملة، مستوحاة من الشاشة المعروضة في Cadillac Lyriq، مع منحنى طفيف نحو السائق لتحسين الرؤية والتحكم.

ويكتمل التصميم الداخلي الجديد بالعديد من أدوات التحكم اللمسية، والوظائف الإضافية لنظام المعلومات والترفيه. اعتمادًا على مستوى التصميم وخيارات الحزمة، يمكن تجهيز التصميمات الداخلية 2024 XT4  بألوان جديدة ومجموعة متعددة من الديكورات، بما في ذلك الخشب وألياف الكربون والألمنيوم. أما حزمة الطقس البارد تجلب المقاعد المدفأة. كذلك يمكنك الحصول على مقاعد تدليك في مستويات الفئات الأعلى.

عدد كبير من الميزات الجديدة

كاديلاك أكس تس 4 2024

توفر XT4 الجديدة عدداً كبيراً من الميزات الجديدة التي يمكن الوصول إليها من خلال واجهة مستخدم قابلة للتخصيص على الشاشة الكبيرة، والتي يتم التحكم فيها من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية. ويتوفر نظام استريو AKG Studio المكون من 13 مكبراً لعام 2024، كما ستزود كاديلاك XT4 بأكثر من عشرة أنظمة مساعدة للسائق والسلامة، أبرزها التنبيه من حركة المرور الخلفية مع الفرملة، ومساعدة الحفاظ على المسار، التحكم التلقائي في الضوء العالي، والتحذير من مغادرة المسار.

أما حزمة Active Safety الاختيارية، ستضيف عناصر مثل مثبت السرعة التكيفي والفرملة التلقائية المحسنة للطوارئ وتنبيهات المشاة ومساعد تحديد السرعة ونظام التعرف على إشارات المرور والمزيد.

تصميم معدل

كاديلاك أكس تس 4 2024

من الناحية المرئية تأتي XT4 الجديد بمصابيح LED أكثر وضوحاً مثبتة رأسيًا في الزوايا. في الخلف، تم الآن تغيير موضع العواكس الأفقية كجزء من الهندسة المعاد تصميمها. كذلك، سيتم تقديم خيارات جديدة للعجلات.

قوة 235 حصاناً

كاديلاك أكس تس 4 2024

من دون تغيير يذكر، تأتي كاديلاك XT4 2024  بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترات مع شاحن توربيني، ينتج قوة 235 حصاناً، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، تُرسل إلى نظام دفع أمامي أو نظام دفع كلي اختياري.

 وتتوفر كاديلاك XT4  2024  بطراز أساسي فاخر، أو بريميوم لاكجوري متوسط المستوى، أو سبورت التي تتصدر المجموعة.

كل فئة من هذه الفئات تتضمن ميزات فريدة. تحصل فئة Premium Luxury على خيار خشب بيانو بلاك أو الالمنيوم بينما يشتمل الطراز الرياضي على ألياف الكربون الأصلية أو الخشب الأصلي الفاخر (اعتمادًا على تركيبة الألوان).

تضيف حزمة السلامة المتوفرة في Premium Luxury و Sport نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، نظام فرامل الطوارئ في التقاطع، نظام الفرملة التلقائية العكسية، نظام كاميرا 360 درجة، نظام تنبيه المشاة الخلفي، نظام المساعدة للحفاظ على المسار ونظام التعرف على إشارات المرور.

يبدأ إنتاج 2024 كاديلاك XT4 في أبريل في مصنع فيرفاكس للتجميع في كانساس وسوف نحصل على تفاصيل الأسعار في مارس كما أشارت الشركة، لكن بالطبع كما نعلم لن يقل سعر الفئة القياسية العادية عن 160 ألف ريال سعودي. 

اقرأ أيضًا: بطّة كاديلاك: من أين أتت شارة "Blackwing"؟

كاديلاك اطلاق جديد Cadillac سيدان XT4
loaing icon