السبب الحقيقي وراء عدم وجود ألوان مميزة وجذابة في سيارات تسلا

إن الأشخاص الذين يميلون إلى سيارات تسلا يعشقونها بكل تأكيد. كما أن محبي السيارات الرياضية التي يمكنها الانطلاق بشكل صاروخي، يعرفون أن تسلا تصنع بعضًا من أروع السيارات على الإطلاق.

لماذا لم تطلق تسلا لونًا رائعًا لسياراتها؟

سيارات تسلا

منذ حوالى الـ 10 سنوات تقريباً، أصبحت ألوان السيارات رائعة للغاية حيث تميزت بعض المركبات بألوان جذابة مثل سيارة جيب رانجلر الوردية اللون، أو دودج هيلكات الأرجوانية، أو نيسان زد البرتقالية، أو كورفيت الصفراء الزاهية، أو تويوتا TRD Pro ذات اللون الكاكي الصحراوي.

الآن تعالَ نفكر في لون سيارة تسلا، هنا سيقول الكثير من الناس أنها بيضاء. لو أخذنا على سبيل المثال سيارة تسلا موديل اس، على أن تعرف بأنه يمكنك طلبها باللون الرمادي، أو الأسود أو الفضي، وإذا كنت تريد أن تكون فريدًا من نوعك، فيمكنك اختيار الأزرق أو الأحمر. نعم، هذا كل شيء.

إلى جانب ما ذكرنا، إن أحدث سيارة من تسلا تجذب الانتباه وتروج للعلامة التجارية هي بالتأكيد سايبر تراك Cybertruck. هنا وبدلاً من الالتزام بلون رائع، فإن اللمسة النهائية المميزة لهذه الشاحنة هي... عدم وجود لون لها، فيقوم الطلاء المعدني للسيارة بمهمة جذب انتباه الجميع. ولكن هذا الطلاء لا يقوم بأي من الوظائف التي يقوم بها الطلاء عادة، لذلك سيتعين على أصحاب السيارة مسح الحشرات الميتة وبراز الطيور على الفور لتجنب تآكل هيكل المركبة.

توضيح لفلسفة تسلا التي تمنعها من تقديم ألوان مميزة

سيارات تسلا

عندما أطلقت تسلا سيارتها موديل اس في عام 2012، كانت فلسفة التصميم المسماة "البساطة" في ذروتها. هذا هو التصميم البسيط للغاية الذي تراه في الكثير من أفلام الخيال العلمي، والذي تجسد في تصميم بعض منتجات أبل مثل الآيبود مع التركيز على البلاستيك الأبيض، والقليل من المعدن اللامع، وعدم وجود زخارف مثيرة للاهتمام أو حتى زوايا.

جلبت تسلا هذه الفلسفة إلى التصميمات الداخلية لسياراتها، ولكن حتى التصميمات الخارجية كانت بسيطة وغير مصممة قدر الإمكان. لقد تمسكت تسلا بلغة التصميم هذه لأكثر من عقد من الزمن. وهذا أحد الأسباب التي جعلت سياراتها بالكاد تتلقى عملية تجميل، حيث ان القيام بأي شيء مثير للاهتمام أو لافت للنظر سوف يتعارض مع فلسفتها الأصلية. لذا لا توجد ألوان زاهية أو ميزات فريدة تظهر في مقصورة السيارة الداخلية أو في ناحيتها الخارجية.

إلى جانب ما ذكرنا، تعد سيارة سايبر تراك إحدى الطرق التي تمكنت بها شركة تسلا من الخروج عن هذه الفلسفة، وقد اعترفت بشكل أساسي بأن المستقبل قد يبدو مختلفًا عن البساطة. فهل تستمر تسلا في اتباع هذا الاتجاه فنحصل على بعض الألوان المثيرة للاهتمام في الفترة القادمة؟

اقرأ أيضاً: مع تحديث نظام القيادة الذاتية.. ستقود تسلا من دون استخدام اليدين ومن دون سابق إنذار

تسلا Tesla حقائق
loaing icon