Eskimi DSP Pixel

الرقم القياسي العالمي لتفحيط سيارات الوقود والمركبات الكهربائية

على ما يبدو، تعتبر سجلات التفحيط العالمية مهمة جدًا لشركة بي أم دبليو وبورشه، خاصة بعدما  فقدت شركة صناعة السيارات الألمانية بي أم دبليو اللقب الذي حددته أصلاً في عام 2013 أمام سيارة تويوتا 86 في عام 2014. والأمر نفسه حصل مع بورشه أيضًا، حيث سجلت الرقم العالمي لإنجراف السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: اودي ترفع سقف التحدي مع إصدارين جديدين من اي ترون والتفاصيل اكثر من رائعة

بورشه تايكان الكهربائية

بورشه تايكان الكهربائية

حققت بورشه تايكان الكهربائية رقم قياسي في التفحيط، وهذه المرة للسيارات الكهربائية، وقد تم اعتمادها بالفعل من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وسجلت بورشه الرقم القياسي في مركز Porsche Experience Center ، حيث كان دينيس ريتيرا سائق السيارة، وقد أدار في النهاية 210 لفات، أي ما مجموعه 42.171 كيلومترًا من الإنجراف المستمر، وإستغرقت المناورة 55 دقيقة وبلغ متوسط ​​السرعة 46 كلم/ساعة.

بي أم دبليو M5

بي ام دبليو

للترويج لسيارة M5 الجديدة عام 2018 ، عاد صانع الأرقام القياسية الأصلي يوهان شوارتز إلى الواجهة، محققًا رقم قياسي عالمي جديد في التفحيط. فبعد ثماني ساعات من التفحيط المستمر، تبتعد بي أم دبليو في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتقف الآن على مسافة 374.092 كلم. هذا يمحو الرقم القياسي السابق بـ 230.87 كلم. وتأتي M5 بمحرك سعة 4.4 لترات V8 مزدوج الشاحن التوربيني. ولتسهيل عمليات إعادة التعبئة بالوقود، تم تعبئة السيارة بمناورة خطيرة أثناء التفحيط.

loaing icon