الاستعلام عن صلاحية رخصة السير

الاستعلام عن صلاحية رخصة السير قديما، كان يتطلب توجه السائقين وملاك السيارات إلى أماكن عديدة ومختلفة ليحصلوا على معلوماتعن كل ما يخص رخصة السير، الأمر الذي كان يشكل إزعاجًا كبيرًا لأصحاب السيارات خصوصا أن الذهاب لهيئة المرور قد يتطلب قضاء يومًا كاملًا وانت تنتظر دورك، وربما التوجه لتلك الهيئة أكثر من يوم، لذلك كان لا بد من إيجاد الحل المناسب.

الاستعلام عن صلاحية رخصة السير

 

الاستعلام عن صلاحية رخصة السير

سعت العديد من الدول الى ايجاد حل لأزمة السير والعطلة التي تتسبب بها الهيئات الحكومية خصوصا هيئة المرور، و التي تعد سببا رئيسا في تعطيل الكثير من الأعمال، وقد درست بعض الدول ذلك الأمر بعناية، وكانت المملكة العربية السعودية من الدول السباقة في الوصول إلى حل والسعي الى تطبيقه.

وحاولت السعودية  الاعتماد على التكنولوجيا والمواقع الإلكترونية لتقليل نسبة الازدحام. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل منها احدى اهم الإجراءات التي يجب أن تتخذها كل الدول، فإذا تم سحب رخصة السائق مثلا، يمكن لصاحب السيارة أن يستعين بالموقع لاسترداد رخصته، ومعرفة المبلغ المطلوب مقابل اي مخالفة لقواعد السير.

اما إذا انتهت صلاحية رخصة السير فيمكنك الاستعانة بالموقع الإلكتروني لمعرفة الإجراءات والخطوات اللازمة لتجديدها في أسرع وقت ممكن ومن دون أي جهد.

اقرا ايضا: تعرف على طريقة تجديد رخصة القيادة في السعودية

 

الاستعلام عن صلاحية رخصة القيادة

وفرت تلك التطبيقات الإلكترونية وخاصة تطبيق أبشر طريقة سهلة وسريعة للاستعلام عن صلاحية انتهاء رخصة القيادة عن طريق إدخال رقم هوية السائق، وإتباع عدة خطوات عليك اتبعها من خلال التطبيق ألا وهي:

  • الدخول على التطبيق من خلال الضغط على أيقونة الموقع .
  • ملأ البيانات المطلوبة في الخانات الموجودة على التطبيق والتي تتطلب كتابة رقم الهوية لصاحب رخصة القيادة، إدخال رقم لوحة السيارة التسلسلي.
  • كتابة رقم السيارة بداية من الناحية اليمنى إلى الناحية اليسرى.

 

الاستعلام عن استمارة منتهية

تكرر سؤال كيفية الاستعلام عن تجديد استمارة منتهية بشكل كبير، وكذلك السؤال عن الخطوات التي يجب أن يتبعها صاحب السيارة للاستعلام، وكيف يمكن للسائق أو صاحب السيارة أن يعرف أن كانت الاستمارة منتهية أو غير منتهية

لكي تستعلم إلكترونيا عن استمارة سيارتك أو رخصة السير ومعرفة أن كانت منتهية أو لا، لابد من امتلاك حساب عبر موقع ابشر  لتتمكن من معرفة المعلومات التي تريدها عن استمارة سيارتك.

 

مدة صلاحية استمارة السيارة

أعلن موقع أبشر عن المدة المحددة لصلاحية استمارة السيارة وهي ثلاثة سنوات، كما أن الإدارة العامة للمرور عملت جاهدة لكي تساعد صاحب السيارة في استخراج استمارة السيارة.

 وقد أوضح موقع أبشر أن من يرغب في تجديد استمارة سيارته عن طريق الموقع، كما أن إدارة الموقع نوهت أن يجب تحديد استمارة السيارة قبل انتهاءها بستة أشهر.

الاستعلام عن صلاحية رخصة السيرأبشر المرور تجديد استمارة

قدم موقع أو تطبيق أبشر خدمة عظيمة للمواطنين تعد من أكثر الخدمات التي لاقت ترحيبا من المواطنين، فقد ساهم تطبيق أبشر بشكل ملحوظ في توفير الوقت وإنجاز العديد من الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى أماكن مختلفة وإهدار وقت صاحب السيارة ويقدم موقع أبشر العديد من الخدمات مثل

  • خدمة تجديد رخصة السير التي لا تتطلب أي جهد فقط تحتاج إلى رقم الهوية.
  • خدمة تجديد رخصة القيادة.
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية وقدرها كما أنه يمكنك سداد المبلغ المطلوب عن طريق التطبيق وتعد خدمة السداد خدمة كبيرة للمواطنين تغنيهم أيضا عن الذهاب للسداد.
  • الاستعلام عن صلاحية رخصة السير ورخصة القيادة.

شاهد من هنا 

 

 

مقال
loaing icon