الإمارات تستضيف سباق الألف ميل 1000 Miglia للسيارات الكلاسيكية بنسخته الـ94

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط سباق الألف ميل، المعروف بالسباق الأجمل عالمياً، في مرحلة حصرية خاصة تقام لأول مرة في المنطقة لتكون على أرض الدولة وتغطي إماراتها السبع خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر القادم تحت عنوان "تجربة سباق الألف ميل الإمارات 2021"، وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الدولة. هذه ليست المرة الاولى التي تقدم الإمارات اعلى مستويات الإستضافة لأي فعالية تخص عالم المحركات فهي التي تستضيف اهم تجارب فورمولا 1 على حلبة مرسى ياس وغيرها!

فعالية "السباق الأجمل عالمياً"

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل  صورة 6

تتزامن فعالية "السباق الأجمل عالمياً" على أرض دولة الإمارات، والتي تقام بدعم من مكتب الهوية الإعلامية لدولة الإمارات وتنظيم كلٍ من "1000 ميليا" الإيطالية و "أوكاتنيوم إكسبيرينسز" العالمية للسيارات والسباقات، مع احتفالات الدولة في ديسمبر 2021 باليوبيل الذهبي لتأسيس اتحادها قبل خمسين عاماً.

يمر السباق، الأكثر تميزاً في عالم السيارات الكلاسيكية والرياضية فائقة السرعة، على أجمل معالم دولة الإمارات وإماراتها السبع عبر شبكة طرقها عالمية المستوى ليبرز هويتها السياحية الموحدة للعالم ويفسح المجال للجمهور من مختلف أنحاء العالم لمتابعة كافة مراحل السباق على امتداد مساره المقرر في محطات متميزة على امتداد خارطة الإمارات.

وجهة عالمية

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل  صورة 3

ويؤكد حرص منظمي السباق العالمي على تنظيمه في دولة الإمارات أهمية موقعها ومكانتها عاصمةً عالمية للفعاليات الدولية والحصرية التي تجتذب جمهوراً عريضاً من مختلف أنحاء العالم، كما ترسخ صورتها كوجهة فريدة للأنشطة الحصرية التي تحمل الإرث العريق والترفيه والتفاعل لجمهور متنوع من كافة البلدان.

النسخة الرابعة والتسعون

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل  صورة 2

ومنذ عام 1977، تحول سباق الألف ميل إلى أحد أهم السباقات في العالم ويقام بانتظام على مدى أربعة أيام وتشارك فيه السيارات ذات التاريخ العريق في سباقات السرعة والأداء الفائق.

يواصل السباق الذي يعرف أيضاً بالسهم الأحمر وفاءه للمسار الأصلي الذي يعبر إيطاليا وأقاليمها ومناطقها الخلابة. وفيما يحتفل سباق الألف ميل بنسخته الرابعة والتسعين عام 2021 يواصل التزامه بالقيم التي تأسس عليها وهي الفرادة والتجربة والشغف والتميز والتقاليد والابتكار.

قطاع متنامٍ

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل  صورة 5

وتشكل إقامة سباق تجربة "الألف ميل الإمارات 2021 "حضوراً لأكثر السباقات تاريخية في العالم إلى المنطقة من بوابة دولة الإمارات التي تضم مجموعة من أجمل وأسرع السيارات الكلاسيكية في العالم. ومع اقتراب حلول ذكرى قرن على إقامة سباق الألف ميل الأول من نوعه في المنطقة، يتوقع أن يشكل هذا الحدث الذي تستضيفه دولة الإمارات نجاحاً نوعياً وتفاعلاً إقليمياً وعالمياً غير مسبوق.

كما تعزز تجربة السباق حضور قطاع السيارات الكلاسيكية في الدولة والمنطقة والفعاليات والأعمال المرتبطة به، والتي تضاعف حجم نمو مؤشر أصولها عالمياً خلال السنوات العشر الماضية بنسبة 258%. ويمثل سوق السيارات الكلاسيكية عالميا نسبة 18% من سوق السيارات الفارهة أي ما يعادل 90 مليار دولار.

مشهد رائع

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل  صورة 4

ولدى فريق أوكتانيوم خبرة جامعة تشمل أكثر من قرن في مجال السيارات الكلاسيكية وسباقاتها، فيما يمتلك رئيسها التنفيذي مارتن هالدر خبرة أكثر من عقدين في المجالات المرتبطة بالسيارات الكلاسيكية.

تتمثل رسالتها في أن تصبح جسراً بين محبي السيارات الكلاسيكية في دولة الإمارات والمنطقة وشبكة عالمية من الفعاليات وورش العمل ونوادي السيارات والرياضات الميكانيكية بما في ذلك سباق الألف ميل الشهير.

خمس مراحل

الإمارات تستضيف سباق الألف ميل  صورة 7

سيكون مسار السباق الحصري تجربة "الألف ميل الإمارات 2021" في إمارات الدولة السبع على النحو التالي:

  • الأحد 5 ديسمبر، المرحلة الأولى: من أبوظبي إلى دبي

  • الاثنين 6 ديسمبر، المرحلة الثانية: من دبي إلى جبل حفيت بالعين
  • الثلاثاء 7 ديسمبر، المرحلة الثالثة: من جبل حفيت بالعين إلى الفجيرة
  • الأربعاء 8 ديسمبر، المرحلة الرابعة: من الفجيرة إلى جبل جيس برأس الخيمة
  • الخميس 9 ديسمبر، المرحلة الخامسة: من جبل جيس برأس الخيمة إلى أم القيوين ثم عجمان رجوعاً إلى أبوظبي

إقرأ أيضاً: جاكوار للسباقات تعود إلى موناكو مصممة على الانتصار في الحلبة الأسطورية

بيان صحفي سباقات أخبار السيارات
loaing icon