أكيورا تكشف عن الطراز الأخير NSX type S 2022

أكيورا ستنهي إنتاج الجيل الحالي من ان اس اكس في 2022، وستطلق بهذه المناسبة طراز من نوع S الإصدار الأخير من السيارة الهجينة الخارقة التي تحمل اسم أسطورة السيارات اليابانية.

اكيورا النوع S  

اكيورا ان اس اكس نوع اس

ليس لدى أكيورا الكثير من المعلومات عن النوع S حتى الآن، ولكن السيارة ستظهر لأول مرة في 13 أغسطس في Monterey Car Week، وأظهرت بعض الصور التشويقية للسيارة بعض الاختلافات الرئيسية بين النوع S والطراز الحالي.

 كما يلاحظ على الفور غطاء المحرك الأحم، والذي لطالما كان سمة مميزة لسيارات هوندا وأكيورا الموجهة نحو الأداء.

 وترتدي ان اس اكس الأكثر حدة لمسات خارجية داكنة، مثل مقابض الأبواب السوداء غير اللامعة والجناح الخلفي الأسود اللامع، وهناك شعار كبير من النوع S على اللوحة أمام العجلات الخلفية مباشرة.

سيتم بناء طراز أكيورا نوع S في مركز تصنيع أداء هوندا في ماريسفيل، أوهايو، وسيقتصر الإنتاج على 350 وحدة، 30 في اليابان و 320 لجميع الأسواق الأخرى.

أداء عالي وتصميم أكثر إثارة 

اكيورا ان اس اكس نوع اس خارجي

بالنسبة للنوع S ،سيكون هناك مجموعة من تعديلات الهيكل والتعليق للسماح للسيارة الفائقة الهجينة بالاستفادة الكاملة من تعزيز القوة، بما في ذلك المخمدات الأكثر صلابة، وارتفاع الركوب المنخفض، والإطارات فائقة الالتصاق.

في الشكل الأساسي، تمزج ان اس اكس بين محرك V6 بسعة 3.5 لتر مزود بشاحن تيربو وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع ثلاثة محركات كهربائية، وتنتج 573 حصانًا مجتمعة، ويمكن أن تتحرك هذه السيارة الرياضية الهجينة أيضًا تحت قوة محركاتها الكهربائية فقط.

نتوقع أن يكسر النوع  S حاجز 600 حصان و 678 نيوتن متر، مما يقلل وقت التسارع بضعة أعشار من سيارة ان اس اكس القياسية الذي يبلغ 2.7 ثانية إلى 97 كلم في الساعة، مع الوصول إلى 320 كلم في الساعة ، مع العلم ان الطراز القياسي تصل سرعته القصوى إلى 307 كلم في الساعة.

لا توجد أي معلومات عن أي إنتاج قياسي من ان اس اكس خلال عام 2022، ولا يوجد تلميح حول ما هو التالي بالنسبة للسيارة الأسطورية، لكن من المرجح أن تضع هوندا الاسم مرة أخرى على الرف بينما تعيد التفكير في موقع ان اس اكس في مشهد السيارات المتغير.

إقرأ ايضاً: هوندا التابعة لمجموعة الفطيم تحقق نجاحاً لافتاً في مستوى مبيعاته

هوندا Honda سيارات هجينة سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon