اكثر السيارات امانا في السعودية لعام 2019

من الممكن أن يكون شراء سيارة جديدة بناءً على ما تقدمه من خصائص أمان أمر مثيرة للحيرة، ولكن يمكن بسهولة تفادي الحاجة للبحث بشكل متعب عن تفاصيل السيارات المختلفة عبر رؤية تقييمات الأمان من هيئات IIHS وNHTSA الأمريكية المسؤولة عن عقد اختبارات أمان قاسية لمختلف السيارت.

اقرأ أيضاً: هذه هي اكثر واقل السيارات عرضة للسرقة في امريكا

لهذا دعونا نتعرف اليوم على اكثر السيارات امانا في السعودية حسب تقييمات هذه الهيئات، بناء على قدرة السيارات بتفادي الحوادث والاصطدامات وما تمتلكه من تقنيات مختلفة بموديلات 2019.

 

1 - كيا اوبتيما

حصلت كيا اوبتيما 2019 على جائزة +Top Safety Pick لأعلى السيارات أماناً حسب اختبارات معهد IIHS الأمريكي نظراً لتحقيقها نتائج جيدة بمختلف الاختبارات، الى جانب حصولها على 5 نجوم في اختبارات NHTSA كذلك، وهذا لما تتمتع به من تقنيات أمان مميزة تتضمن كاميرا رؤية خلفية، رصد للبقعة العمياء، تنبيه بالخروج عن المسار ومساعد لتبديل الحارة مع أنظمة تفادي الاصطدامات.

 

2 - تويوتا كامري

بحسب الكثير من المجلات العالمية، تعد تويوتا كامري 2019 هي أفضل سيدان متوسطة، وأحد أسباب ذلك هو فوزها بجائزة +Top Safety Pick من معهد IIHS مع تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA باختبارات الأمان المختلفة، وهي تأتي بكاميرا رؤية خلفية ومصابيح أوتوماتيكية مع أنظمة تنبيه من الاصطدامات المختلفة ورؤية محيطية.

 

3 - هوندا انسايت

تنضم انسايت أيضاً إلى قائمة السيارات المتوسطة التي حازت على جائزة  +Top Safety Pick لأعلى السيارات أماناً من معهد IIHS، مع حصولها على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA، وهي تتمتع بأنظمة مراقبة لانتباه السائق مع مثبت سرعة متكيف وتنبيه من أخطار الحوادث المختلفة.

 

4 - مازدا 6

تمكنت مازدا 6 أيضاً من دخول قائمة أكثر سيارات السيدان المتوسطة أمانا هذا العام، بعد أن حصلت على تقييم Top Safety Pick من معهد IIHS هذا العام، والذي يعد ثاني أعلى جائزة يمنحها للسيارات ذات مستوى الأمان العالي، الى جانب 5 نجوم حسب اختبارات اصطدامات هيئة NHTSA، وهي مزودة بعدد كبير من التقنيات التي تتضمن كاميرا خلفية وتنبيه من الاصطدام الأمامي مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية.

 

5 - هيونداي كونا

بفئة سيارات الاي يو في تحت المدمجة نجد أن كونا قد تمكنت من تحقيق تقييم +Top Safety Pick الأعلى من معهد IIHS مع 5 نجوم من هيئة NHTSA بفضل تقديمها كاميرا خلفية وأنظمة مختلف لتفادي الحوادث والاصطدامات.

 

6 - كيا سول

من أفضل السيارات المدمجة المتاحة بالأسواق حالياً وأكثرها أماناً في فئتها، حيث حصلت على تقييم Top Safety Pick من معهد IIHS مع 5 نجوم بشكل عام في اختبارات NHTSA بفضل صلابة هيكلها وقدرات تقنياتها المختلفة على تفادي الحوادث.

 

7 - هيونداي سوناتا

تأتي سوناتا كذلك من هيونداي بمستوى أمان مرتفع للغاية حيث حققت جائزة +Top Safety Pick الأعلى من معهد IIHS، الى جانب تقييمها بخمسة نجوم من هيئة NHTSA، رغم أن هيونداي لا تتيح خصائص أمان قياسية سوى رصد البقعة العمياء وأنظمة التنبيه من الاصطدام الخلفي والخروج عن المسار مع كاميرا خلفية، ولكن مع خيارات كثيرة لأنظمة الأمان الاختيارية.

هوندا كيا تويوتا هيونداي مازدا معلومات Honda Hyundai Toyota Kia Mazda
loaing icon