اكتشفنا 11 سرّ في جيب رينيجيد عند اختبارنا لها

علامة جيب هي رمز للحرية والمغامرة والادرينالين، فلا يمكن أن تقود سيارة من الصانع الأميركي من دون أن تشعر بالحماس، ولكن المغامرة تختلف مع جيب رينيجيد اذ يجعلك تشعر وكأنك لارا كروفت او انديانا جونز، وذلك قبل تشغيل السيارة!

 

السر الأول: سيارة جيب ويليس الايقونية في مكان سري

عندما تنظر الى الواجهة الأمامية لجيب رينيجيد يمكن ان لا تلاحظها، ولكن انظر مجدداً على قطعة البلاستيكية السوداء تحت شبك الهواء وستلاحظها.

 

السر الثاني: سيارة جيب ويليس الايقونية على الزجاج الامامي

مرة أخرى نطلب منك ان تدقق في الواجهة الامامية وهذه المرة في الزجاج الامامي والزاوية اليسار من الأسفل وستلاحظ رسم سيارة ويليس بالاسود.

 

السر الثالث: شعار الـ 7 فتحات على المصابيح الامامية

المصابيح الأمامية دائماً مهمة في السيارة، وهناك عدة تقنيات وتطويرات وحتى العاب ضوئية تتعمد بعض الشركات على اعتمادها في مصابيحها بهدف التميز، إلا أن في جيب رينيجيد، سترى مصغّر عن شبك الهواء الأمامي الذي تشتهر به سيارات جيب.

 

السر الرابع: تابع المصابيح ولكن الخلفية

للمصابيح الخلفية قصة أيضاً، اذ فيها سرّين: الأول هو شبك الـ 7 فتحات داخل المصابيح الخلفية، والثاني هو علامة X الشبيه بحاوية الوقود التي كانت تُستعمل في الحروب التي اطلقت فكرة جيب ويليس.

 

السر الخامس: هو سري للغاية ويتطلب البحث

هذا السر اخذ وقتاً طويلا لنجده، فقد عمدت علامة جيب على إخفائه تحت غطاء البنزين، وهو رسمة عنكبوت يقول "تشاو بايبي" (Ciao Baby)."تشاو" كلمة ايطالية تترجم الى "مرحبا" او "الى اللقاء" في حين "بايبي" تعني "يا عزيزي". يرمز العنكبوت ايضاً الى الحياة البرية والحرية المطلقة.

 

السر السادس: حيّر العالم اجمع... فهل رأيت بيغ فوت Big Foot؟

هل بيغ فوت مخلوق حقيقي أو مجرد خرافة؟ ان نظرت الى الزجاج الخلفي في رينيجيد يمكنك ان تراه فوق المساحة، ولكن هل هذا هو المخلوق الأسطوري أو مجرد شخص يمارس رياضة المشي في الطبيعة؟ الجواب في مخيلتك.

 

السر السابع: لا يمكنك رؤيته ان لم تكن جاسوس محترف ومجهز بطائرة درون

ان كنت تظن ان العنكبوت المخبأ صعباً، فهذا السر لن تجده اذ لم تطلق العنان لطائرتك الجاسوسية، اذ ان سقف رينيجيد من الأعلى يتمتع بتصميم خاص شبيه بالمصابيح الخلفية.

 

السر الثامن: المقصورة الداخلية مليئة بالأسرار

حاملات الاكواب في الكونسول الوسطي نجد فيها نفس التصميم الموجود في المصابيح الخلفية وعلى السقف، ويمكن ان ترى لطخة الوحول على العدادات لترمز أيضا الى قدرات الأوف رود لهذه السيارة.

 

السر التاسع: اخفض رأسك قليلاً وتحضّر للمغامرة

الكثير منا لا ينظر الى مكان تشغيل المحرك، ولكن لن تندم في جيب رينيجيد اذ ان عبارة "الى مغامرات جديدة" To New Adventures تبعث فيك روح المغامرة حتى قبل الانطلاق.

 

السر العاشر: هو في المرآة الداخلية

ليست صعبة الملاحظة، ولكن عليك ان تنظر الى جانب المرآة لترى شعار الـ 7 فتحات، كما يمكنك ملاحظة نفس الشعار على أغطية مكبرات الصوت في ارجاء السيارة.

 

السر الحادي عشر: انظر فوقك لتراه بوضوح

ان كنت جالساً في المقصورة الامامية او الخلفية، وبمجرد النظر الى فوق، سترى مقبض لفتح السقف... ولكن قبل فتحه، أنظر جيداً داخل المقبض لترى سيارة جيب ويليس الأيقونية في انتظارك.

 

لعل هناك الكثير من الأمور التي لم نكتشفها بعد من مغامرات في جيب رينيجيد.

للمزيد من الإثارة، ندعوكم لقراءة مقالنا عن اسرار جيب رانجلر.

 

جيب سيارات تجارب القيادة Jeep اس يو في كروس اوفر عالم المحركات أخبار السيارات
loaing icon