اقوى نسخة من ديفندر مستوحى من الماس: لاند روفر ديفندر اوكتا تأخذك اينما أردت

كشفت لاند روفر عن طراز اوكتا، أقوى نسخة حتى الآن من لاند روفر ديفندر، مزودةً بمحرك سعة 4.4 لتر توين تيربو 8 سلندر بقوة 630 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران. وقد عدلت لاند روفر على نظام التعليق في طراز اوكتا، حتى يستطيع السائق الاستفادة إلى أقصى حدّ من قدرات السيارة على الطرقات الوعرة.

نظام التعليق

في الفيديو، يتكلم زميلنا عن نظام التعليق المتميز، وهو نظام شاسي 6D Dynamics، نظام تعليق متميز يخولك من قيادة لاند روفر ديفندر اوكتا الجديدة على الطرقات الوعرة وفي الوقت ذاته تكون صالحة للقيادة الناعمة والسلسة على الطرقات الوعرة، مع تخفيف حدة الانقلابات وحركة الهيكل يميناً ويساراً. وتعدّ نسخة أوكتا أعلى من ديفندر العادية بـ1.1 انش، وأعرض بـ2.7 انش، إذ يمكن ملاحظة كم هي عريضة في الفيديو، وكبيرة. أضف إلى ذلك مخمدات متكيفة وأذرع نظام التعليق.

أبرز ما يجب ان تعرفه عن اوكتا

ديفندر اوكتا (1)

يتوفر المحرك فقط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، ولا خيارات أخرى. وتبلغ قوة عزم الدوران بشكل قياسي  750 نيوتن متر من عزم الدوران. ومع تفعيل وضعية "اوكتا" للقيادة، تبلغ 800 نيوتن متر من عزم الدوران. وبحسب الشركة، يستطيع هذا الطراز التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.8 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 250 كلم/س. وعلى الجوانب، تأتي السيارة بعجلات مقاس 22 بوصة وإطارات لجميع المواسم. ويمكنها أيضاً عبور حتى ارتفاع متر في الماء. وتتوفر جنوط 20 انش، وإطارات Goodyear Advance All-Terrain مقاس 33 بوصة، والتي تم تطويرها خصيصاُ لطراز "اوكتا". تعمل المصدات الكبيرة المعاد تصميمها على تحسين زوايا الاقتراب والمغادرة.

ديفندر اوكتا من الداخل

ديفندر اوكتا (2)

في الداخل، تتميز سيارة ديفندر اوكتا بمقاعد رياضية جديدة، مع تقديم الشركة تقنية الصوت Body and Soul Seat لأول مرة في سيارة ديفندر، وهو النظام الذي يعزز شعورك بالموسيقى، أمرٌ شرح عنه زميلنا في الفيديو. وبشكل عام، لم تتغير المقصورة كثيراً، إنما تزينت بإضافات رياضية، ومن بينها أيضاً ألياف الكربون المفروم الذي تحدث عنه في الفيديو.

اسم اوكتا مستوحى من الماس، وتتميز السيارة من الداخل بسقف سقف وباب خلفي بلون أسود نارفيك، بالإضافة إلى توفر ألوان جديدة، من بينها الأخضر الزيتي والرملي.

ويتوفر طراز اوكتا بعدة نسخ أيضاً، تختلف بتفاصيل صغيرة بحسب تفضيلات الزبون. وسيبدأ سعرها في الولايات المتحدة الأميركية من حوالي 150 ألف دولار، كما سيبلغ نسخة اديشن وان منها حوالي 167 ألف دولاراً اميركياً.

اقرأ أيضاً:هكذا جاءت الفروقات بين تويوتا لاندكروزر ولاند روفر ديفندر 2024

Land Rover Defender ديفندر اصدارات جديدة
loaing icon