اعراض خراب حساس الكرنك

يراقب حساس الكرنك موضع وسرعة دوران العمود المرفقي ويرسل المعلومات إلى وحدة التحكم في المحرك حتى يتمكن من إجراء التعديلات المناسبة استنادًا إلى ظروف التشغيل. فما هي اعراض خراب هذا الحساس؟

تعرف علي اعراض خراب حساس الكرنك

  • صعوبة في تشغيل المحرك: إن أكثر الأعراض شيوعًا المرتبطة بحساس الكرنك هو صعوبة بدء تشغيل السيارة. يقوم جهاز استشعار هذا بمراقبة موضع وسرعة عمود المرفق وغيرها من العلامات التي تلعب دورًا مهمًا عند بدء تشغيل المحرك. إذا كان المستشعر لديه مشكلة، فقد يكون للمركبة مشاكل في بدء تشغيلها.
  • تقطيع في المحرك: ومن الأعراض الأخرى هو التوقف المتقطع. إذا كان حساس الكرنك معيوب، فقد يؤدي ذلك إلى قطع إشارة عمود المرفق أثناء تشغيل المحرك، مما قد يتسبب في توقف المحرك أو في ظهور تقطيع.
  • ظهور لمبة المحرك: إذا اكتشف الكمبيوتر مشكلة في إشارة حساس الكرنك، فسيعمل على تنشيط ضوء فحص المحرك لتنبيه برنامج التشغيل الخاص بالمشكلة. يمكن أيضًا تعيين ضوء فحص المحرك من خلال مجموعة متنوعة من المشكلات الأخرى.
  • تسارع غير متكافئ: مع وجود مشكلة في حساس الكرنك، فإن وحدة التحكم في المحرك لا تستطيع إجراء التعديلات اللازمة لإثارة التوقيت وحقن الوقود مع زيادة سرعة المحرك. يمكن أن ينتج التسارع البطيء أو غير المتساوي عن عدم الدقة في العمل.
  • ظهور رجة: إذا شعرت بهزة في المحرك، فقد يكون ذلك علامة على عطل في حساس الكرنك. لا يستطيع مستشعر وضع العمود المرفقي المعطل توفير المعلومات الصحيحة حول تحديد موضع المكبس في المحرك، مما يتسبب في حدوث خلل في الاسطوانة.

ما هي أهمية حساس الكرنك بالنسبة لأداء المحرك ؟

  • يعتبر حساس الكرنك مهمًا للغاية بالنسبة لأداء المحرك والأداء المناسبين نظرًا للإشارة الحيوية التي يوفرها لحسابات المحرك. يمكن أن تؤدي المشكلات التي تحدث في مستشعرات العمود المرفقي إلى حدوث مشكلات تؤثر على قابلية القيادة. لهذا السبب إذا كنت تشك في ظهور مشكلة في حساس الكرنك لديك، قم بالكشف على السيارة من قبل فني محترف على الفور، لأنه سيكون قادر على تشخيص المشكلة واستبدال جهاز استشعار عمود المرفق عند الضرورة.

إقرأ أيضاً: لماذا نعتمد على شمع السيارات؟

نصائح معلومات ميكانيك السيارات
loaing icon