اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري

تتعدد اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري حيث تتعلق هذه الأسباب بسلامة السيارة وسلامة بعض أجزائها، وخلال هذا التقرير سنتعرف سوياً على أشهر اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري والتي يجب عليك وضعها في الاعتبار قبل التوجه إلى الفحص الدوري على سيارتك.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري

1 - التظليل، حيث يعد أحد أهم اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري وفي الغالب بعض الأشخاص الذين يقومون بالفحص بأنفسهم كلا يهتمون لذلك الأمر، ولكن في بعض الأوقات لا يمكن للشخص الفاحص للسيارة أن يسمح بالتظليل، وهذا ما يدفع السيارة للرسوب.

2 - كسور أو خدوش في الزجاج الأمامي، حيث لو رأى الشخص الذي يفحص السيارات وجود أي كسور أو خدوش ولو كانت بسيطة يكون ذلك سبب كافي لرسوب السيارة أثناء الفحص الدوري.

3 - تلف المساحات الأمامية، ففي حالة إن كانت المساحات تعرضت للتلف، أو أن المساحات جافة ولا تعمل، ولا يمكنها أن تساعد على تنظيف منطقة الزجاج الأمامي بالشكل الصحيح فكل ذلك تجعل الشخص الذي يقوم بالفحص يقوم بترسيب السيارة خلال الفحص، لذلك يجب الاهتمام بأن تكون المساحات الأمامية جيدة وسليمة قبل الفحص.

4 - لحام الشاص، حيث يعتبر الشخص الذي يقوم بالفحص للسيارة أن لحام الشاص أو تعرضه للكسر أو الخدش هو من الأمور التي تعمل على رسوب سيارتك خلال الفحص الدوري، فلابد من أن يكون الشاص سليم تماما، ولا يوجد به أي آثار للحام السابق.

5 - زيادة في نسبة الكربون في الشكمان، وأيضًا وجود دخان كثير، هذه واحدة من الأسباب التي تساعد على رسوب السيارة في خلال عملية الفحص الدوري، لذلك يجب أن تقوم بفحص السيارة جيدا من منطقة الشكمان قبل عملية الفحص.

6 - تلف في أحد أجزاء السيارة، ففي حالة إن كان هناك تلف في أحد الأماكن الموجودة في السيارة، مثل الأذرعة مثلا أو كفي حالة تلف بطن السيارة أو المقصات فإنه في تلك الحالة يتسبب ذلك التلف في رسوب السيارة خلال عملية الفحص، لذلك يجب أن تكون أجزاء السيارة سليمة.

7 - خدوش وصدام في البودي، خاصة حالات الصدام الشديد أو الواضح والذي يظهر على السيارة خلال عملية الفحص الدوري، فإنه في تلك الحالة يسهم في رسوب السيارة، وذلك أثناء الفحص، ويمكن أن تنجح السيارة في حالة إن لم تكن الخدوش واضحة بها أو يمكن رؤيتها بسهولة.

8 - تهريبات الشكمان، فإن هذا السبب يكون كفيل لأن ترسب السيارة خلال عملية الفحص، فلابد من الانتباه لهذه النقطة، ومحاولة إصلاح هذه المشكلة قبل عملية الفحص حتى لا تتعرض السيارة للرسوب.

9 - فقدان أو كسر في المرآة، أو في حالة إن كان بها خدوش أيضًا في زجاج المرآة فإن في هذه الحالة يمكن أن تتعرض السيارة للرسوب في ذلك الفحص، لذلك يجب الاهتمام بوجود المرآة قبل عملية الفحص الدوري، وذلك حتى لا تتسبب في رسوب السيارة لهذا السبب.

10 - تلف الأنوار الأمامية أو الخلفية التابعة للسيارة، فهي تعتبر شرط من شروط نجاح السيارة أو رسوبها، ولابد من الاهتمام بسلامة الأنوار الأمامية والخلفية وأيضًا المصابيح الخاصة بها، قبل عملية الفحص، حتى لو كانت الأنوار ضعيفة الأهم في الأمر أنها تعمل، ففي حالة عملها يتم نجاح السيارة.

اقرأ أيضاً: كراج رنا: الأمور التي تُفحص في الصيانة الدورية للدراجة

سيارات نصائح نصائح للقيادة أخبار السيارات
loaing icon