اسباب ارتفاع حرارة السيارة

في العادة تزيد أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة عن الوضع الطبيعي في فصل الصيف بسبب درجة حرارة الجو التي ترتفع بشدة في فصل الصيف بسبب تعامد الشمس على الأرض خلال فصل الصيف، هذا لا يعني أن هذه هي فقط اسباب ارتفاع حرارة السيارة، فهناك أسباب عدة أخرى تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة سنذكرها في هذا المقال، منها أسباب تتعلق بكمية المياه الموجودة في رداتير السيارة.

اسباب ارتفاع حرارة السيارة

 

أسباب ارتفاع حرارة السيارة

هناك أسباب عدة أخرى تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة أو سخونة السيارة وتتمثل هذه الأسباب بما يلي:

  • السبب الأول متعلق بشكل مباشر بسرعة السيارة، فعلى سبيل المثال إذا ارتفعت درجة حرارة السيارة كلما زادت السرعة، فهذا يعني أن معدل المياه داخل رداتير السيارة قليل. فاذا لاحظت خروج كمية كبيرة من البخار ،عليك تزويد السيارة بكمية المياه المطلوبة وبعدها تدريجيا، سوف تنخفض درجة حرارة السيارة حتى خلال سيرها وزيادة سرعتها.
  •  واذا ازدادت درجة حرارة السيارة عند توقفها، فهذا يعني ان المشكلة تمكن خارج الموتور  وتكون في الغالب بسبب نقص كمية المياه داخل الرداتير، يكفي ان تزيد كمية المياه وتواصل السير.
  • قد ترجع أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة لأسباب أخرى. على سبيل المثال، قد يكون هناك كسر في شكمان السيارة، ويسبب ذلك مشكلة إخراج البخار بشكل جيد، وهذا سبب مباشر في ارتفاع درجة حرارة السيارة.

اسباب ارتفاع حرارة السيارة

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف

قد تكون أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة عند التوقف عن السير، بسبب خلل موجود على الارجح في مضخة المياه في السيارة، وهي المسؤولة بشكل مباشر بدورة التبريد التي تتم في السيارة، لذلك وجود أي مشكلة أو خلل فيها سيؤدى إلى زيادة درجة حرارة السيارة، ولعل أهم تلك الأسباب هي التالية:

ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي الى ذلك، خلل الردتير في السيارة يوجد او تلفه بسبب الاستخدام الطويل له.

  • تعطل مروحة الردتير:  تعطل المروحة يؤدي إلى عدم خروج الهواء ودخوله إلى موتور السيارة.
  • نقص زيت المحرك: وهو عالم أساسي لسخونة الموتور.

 

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند السرعة

 العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة, خصوصا مع زيادة سرعة السيارة  الأمر مزعج للغاية خاصة في حالات الزحام التي لا تتمكن فيها من إيقاف السيارة والتعرف على سبب المشكلة  ولعل أحد أهم الأسباب هي

  •  تلف أو تعطل الثرموستات أو ما يسمى ببلف السيارة، والذي يعد أحد أهم قطع السيارة المسؤولة عن تبريد وخفض درجة  حرارة موتور السيارة، تسمح هذه القطعة بوصول الماء إلى وحدة التبريد.
  •  وقد يعود سبب ارتفاع درجة حرارة السيارة الى عطل مروحة مكيف السيارة، فإذا لاحظت تلك المشكلة لا داعي للقلق فهي لا تؤدي الى ضرر كبير في المحرك من المرة الاولى، يمكنك اذا التوجه إلى صيانة السيارة بعد إنهاء مشوارك الخاص.

 

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند تشغيل المكيف

على الرغم من اهمية مكيف الهواء الموجود في السيارة والذي لا يمكن الاستغناء عنه خصوصا في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو والشمس، من المهم أن تعرف أن تشغيلك لمكيف سيارتك، سوف يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة.

اذا، لتجنب تلف محرك سيارتك، لا تشغل المكيف لوقت طويل، فبعض الخبراء في مجال السيارات، يرجع السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة السيارة خصوصا عند تشغيل مكيف الهواء، إلى عدم قدرة مروحة التبريد على توزيع الهواء للتبريد إلى داخل السيارة والموتور، اي عدم القدرة على التبريد وخفض درجة حرارته، بسبب صغر حجمها.  

اقرأ ايضا:ما الحل اذا ارتفعت حرارة السيارة وطفت

 

مقال
loaing icon