اختبار شيفروليه تاهو 2021 بنسخة حصرية

قبل الخوص في تفاصيل تجربتنا لسيارة شيفروليه تاهو 2021 الجديدو كليا واعني كليا احب ان ابدأ من تاريخ شيفروليه العريق عالميا وفي منطقتنا بالتحديد ففي الثلاثينات أصدرت شيفروليه سيارة سوبوربون التي تعتبر اقدم سيارة لا تزال تنتج حتى يومنا هذا تحت نفس الاسم وذلك دلالة على عراقة هذه السيارة وقدراتها وتأتي تاهو لتحمل معها هذا التاريخ العريق من صناعة الأس يو في الامريكية حتى عند ذكرنا لسيارة تاهو نجد بأن كل بيت في منطقة الخليج العربي قد اقتنى تاهو في مرحلة من المراحل.

 

 

ولكن تاهو 2021 قصة مختلفة ومطورة من الالف الى الياء وقد كان لنا فرصة تجربتها في اطلاقها الإقليمي منذ فترة وجيزة.

 

فئة حصرية للشرق الأوسط Z71

شيفروليه تاهو 2021 الجديد كليا بني على شاصي جديد بالكامل يتمتع بنفس الصلابة انما مطور بطريقة حديثة حيث أصبحت الجهة الخلفية مخفضة مما يتيح للركاب في الصف الثالث دخول سلس وراحة اكبر مع مساحة اكبر للرجلين والرأس وحتى مساحة تخزينية اكبر ب66% من النسخة السابقة.

ما فعله مهندسو جنرال موتورز هو اخذ كل ملاحظات ملاكي تاهو في منطقتنا وطوروا تاهو جديدة كليا بحسب هذه الملاحظات وليس ذلك فقط بل عمدوا الى اصدار فئة Z71 لأول مرة بتاريخ شيفروليه كفئة مستقلة وليس كحزمة إضافية مع العلم بأن نسخة تاهو Z71 هي حصرية للشرق الأوسط بمواصفاتها أي ان أي Z71 في أي مكان في عالم لا تشمل نفس المواصفات كالشرق الأوسط نظرا طبعا لأن طبيعة المنطقة تتطلب حاجيات معينة وتاهو 2021 Z71 لبت هذه الحاجيات وأكثر.

شيفروليه تاهو 2021

نظام تعليق جديد ومتطور

كل ما ذكرناه عظيم ولكن القفزة النوعية أتت في نظام التعليق الجديد هوائي متكيف مبني على أربع زوايا من غرف الهواء ماذا يعني ذلك على الأرض لنبدأ من البداية تاهو الجديدة تخفض لك ارتفاعها عند دخولك لتسهل عملية الدخول واذا كان توزيع الوزن بين زوايا السيارة يختلف وطبعا ذلك يؤثر على تماسك السيارة وحتى على مصروف الوقود وغيرها من الأشياء فيتدخل نظام التعليق ليعدل في مستوى الارتفاع لتصبح متساوية بالتالي راحة اكبر في القيادة.

وطبعا أحدث التطورات على نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب (Magnetic Ride Control) الذي يستعمل في سيارات الكامارو والكورفيت ليعطي ثبات اعلى وطبعا في حالة التاهو يمنع التأرجح داخل المقصورة على المنعطفات.

وتركيزنا في هذه التجربة كان على الجانب المغامر للتاهو 2021 وقدرات الأوف رود لهذه السيارة واكيد لم تكن مفاجئة لنا قدرات الشيفروليه في الصحراء انما التطور الواضح في عملية نقل مغامرة الصحراء من ارتجاجات وانزعاج الى مغامرة مليئة بالراحة والاكشن، فلا يجب ان ننسى بأن هذه السيارة هي عائلية فما الضرر من أخذ العائلة في مغامرة في الصحراء وبراحة تامة.

شيفروليه تاهو 2021

تصميم خارجي ومقصورة جديدان كليا

عندما ذكرنا بأن شيفروليه تاهو 2021 هو جديد كليا طبعا لم نقصد فقط نظام التعليق والشاصي بل أيضا التصميم الخارجي الذي أصبح يواكب لغة شيفروليه التصميمية المستقبلية من حيث تصميم المصابيح الامامية وحتى الشبك العريض الي يعطي السيارة شكل هجومي رياضي بامتياز وطبعا ذلك ينعكس أيضا على الجانب والخلف.

اما المقصورة الداخلية فهنا رحلة جديدة لنقلة نوعية تبرز بوضوح من حيث المساحة والرحابة وحتى المواد المستعملة ذات رونق رائع وتبرز اهم التغييرات في الإلغاء مسكة القير التقليدية قرب المقود وتحويلها الى مجموعة أزرار سهلة الاستعمال وأيضا وجود ثلاجة في الكونسول الوسطي برأيي هي جوهرة المقصورة الداخلية، ان سألتني ما المميز فيها فأولا هي لا تعتمد على التكييف بل لديها محركها الخاص وثانيا انها يمكن ان تجلد مشروبك المفضل حتى ست قناني مياه حتى الى درجة 5 تحت الصفر.

وان انتقلت الى المقعد الثاني فتجد راحة ومساحة هائلة وسقف بانورامي واسع وحتى الشاشات الخلفية مزودة بأحدث التكنولوجيا لتشبك موبايلك وحتى تشاهد لوحدك او مع اصدقاءك على الشاشة الثانية أجمل البرامج ودون ان تضطر حتى ان تلمس جوالك اذ يمكن التحكم به من الشاشة مباشرة مع قدرة لاستعمال البلوتوث للسماعات بدل استخدام سماعات تاهو.

من الناحية الميكانيكية حافظت تاهو على محرك من ثواني أسطوانات مع علبة سرعات من عشر غيارات وتقنيات عديدة للتوفير بالوقود.

شفروليه تجارب القيادة Chevrolet تاهو Tahoe
loaing icon