اختبار ذكي للحصول على رخصة قيادة في ابوظبي.. كيف؟

الأذواق مختلفة في كل شيء، حتى في أسلوب القيادة، لذلك ربما يُعجب المختبر بقيادتك ويمنحك الرخصة، وربما لا تعجبه وتضطر إلى إعادة الاختبار، وهو ما يكون مكلفاً جداً في الإمارات، لذلك وفي إطار توظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستدامة السلامة على طرق إمارة أبوظبي، تقرّر بدأ مشروع اختبار القيادة الذكي.

اقرأ أيضا: من دبي الى ابوظبي بـ 10 دقائق... بفضل بي ام دبليو!

يجري الاختبار عبر مركبة ذكية تحتوي أنظمة متطورة تراقب وتوجّه وتقيّم أداء السائق المستجد على مدار الاختبار، حيث أن الذكاء الاصطناعي يفحص كل خطوة تقوم بها حتى يتأكد من قدراتك على القيادة.

لن تنتظر كثيراً حتى تعرف إذا ما نجحت أم لا، حيث أنه بمجرد الانتهاء من الاختبار، يتم إصدار تقرير آلي يسجل نتيجتك مباشرة في ملفك المروري.

قامت شرطة أبوظبي باختبار مركبات الاختبار الذكية بنفسها، حيث يتوفر منها 60 نسخة، مع ربط جميعها بغرف تحكم ومراقبة عبر شبكة اتصالات متطورة، ولذلك لا يجب ان تقلق، الذكاء الاصطناعي لا يقيّمك وحده وهناك من يراقب خلف الشاشات حتى يكون تقييمك موضوعياً لأقصى درجة ممكنة.

هذا واختبار السائقين بهذه الطريقة من شأنه تطوير مستواهم مستقبلاً، ما يحدّ من الحوادث المرورية في البلاد، مع البدء في تطبيق التجربة على مراكز الفحص الرئيسية الثلاثة في أبوظبي والعين والظفرة.

الامارات قوانين سير تكنولوجيا السيارات ابوظبي
loaing icon