إليك ما تعنيه علامة LT لسيارات شيفروليه وكيف يختلف عن LTZ

لأكثر من 100 عام، كانت شفروليه تضع شارتها الذهبية الشهيرة على المركبات. وعلى مر السنين، أصبحت هذه الشارة دلالة على الجودة والإبداع الأمريكي للملايين الذين يمتلكون سيارة أو شاحنة أو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من شفروليه. بالطبع، مع أكثر من قرن من المركبات على الطريق، غالبًا ما لجأت شفروليه إلى شارات إضافية لتعيين مختلف الماركات والموديلات وحزم التشطيب.

علامة LT

شفروليه

مثل العديد من الشركات المصنعة الأخرى، استخدمت جنرال موتورز بشكل متكرر تسميات مكونة من حرفين أو ثلاثة أحرف للمساعدة في تمييز مركبات معينة في أسطولها. ومن بين العديد من الإصدارات الحديثة، تتضمن هذه التسميات الأحرف LT. وإذا رأيتها تزين سيارة شيفروليه تنطلق على الطريق، فقد تكون فضوليًا بشأن ما تعنيه هذه الأحرف بالضبط. في الأساس، تشير إلى مستوى الحزمة التي تزين السيارة التي تحمل الشارة.

أما بالنسبة لما تعنيه الأحرفLT ، فهي اختصار لـ "Luxury Touring"، وهو مستوى من حزمة متوفرة في العديد من مركبات العلامة التجارية. واعتمادًا على الطراز، يمكن أن تتضمن حزمة LT ميزات مثل التصميم الداخلي المصنوع من الجلد والمقاعد الكهربائية وإمكانيات OnStar والبلوتوث وبدء تشغيل السيارة عن بُعد والتحكم التلقائي في المناخ، من بين أمور أخرى. وعلى الرغم من أن العديد من هذه الميزات الفاخرة تأتي بشكل قياسي في شفروليه مع حزمة LT، فقد تتطلب بعضها بدلاً من ذلك رسومًا إضافية، وإذا كنت ترغب في الترقية بشكل أكبر، فإن حزمة LT ليست الحزمة الوحيدة المتاحة.

علامة LTZ

شفروليه

عند النظر إلى حزم تقليم شفروليه، فمن المحتمل أن تواجه أيضًا تسميتي LS وLTZ. وتشير LS إلى إصدار Luxury Sport، وهي في الأساس الحزمة الأساسية للميزات المضمنة في العديد من طرازات شفروليه، بما في ذلك Spark وMalibu وTahoe وEquinox، من بين العديد من الطرازات الأخرى. وكما قد تكون خمنت، فإن LTZ هي بالفعل المستوى التالي من تقليم LT  على الرغم من أن Z لا تعني أي كلمة معينة. فإن إدراجها في أي تسمية لحزمة يعني أن السيارة المذكورة تم تجهيزها بأحد أعلى المستويات التي تقدمها الشركة، وهو ما يهدف إلى توفير جميع وسائل الراحة والتقدم التكنولوجي للسائقين والركاب التي تقدمها شفروليه.

ومن بين وسائل الراحة المتنوعة المتوفرة في سيارات شفروليه ذات العلامة التجارية LTZ، ستجد العديد من الميزات نفسها المضمنة في حزمة LT . لكنك ستجد أيضًا زخارف راقية مثل راديو HD، والملاحة المرورية عبر الأقمار الصناعية، ومقاعد السائق والركاب المُدفأة والمبردة، والتوافق مع جهاز التحكم عن بعد المنزلي العالمي، وحزم المعلومات والترفيه المرتفعة. في شاحنات شفروليه مثل شاحنة بيك اب سيلفرادو المتطورة باستمرار، قد تتضمن حزمة LTZ أيضًا ترقيات سحب متقدمة وقوة أكبر تحت غطاء المحرك.

اقرأ أيضًا: السلامة تحظى بالأولوية في تاهو أكان على الطرقات العادية أم خارجها

شفروليه Chevrolet علامات السيارات
loaing icon