إعرف أكثر: طرق سهلة لإزالة الروائح الكريهة من السيارة

نعلم جميعاً أن رائحة السيارة الجديدة الجميلة لا يمكن أن تدوم إلى الأبد، ولكن يجب على الأقل معرفة كيفية إزالة الروائح الكريهة من السيارة حتى تتمكن من التركيز على القيادة.

ملطف جو

أولاً، يمكنك شراء معطر الجو. هذه نصيحة بسيطة ولكنها شائعة، وقد تكون كافية في بعض الأحيان لإزالة الروائح الكريهة من السيارة. لكن انتبه، كي لا تملأ سيارتك بالروائح الاصطناعية.

روائح السيارة

الخل وصودا الخبز

هذه طريقة رائعة لإزالة الروائح الكريهة، خاصة من أشياء مثل بقايا الحيوانات الأليفة و انسكابات الطعام أو الشراب، أو حتى روائح مكيف الهواء.و يعمل محلول الخل والماء أيضًا بشكل رائع لتنظيف الأسطح التي قد تتأثر برائحة السجائر.

منظف ​​السجاد

للتخلص من الروائح القوية الموجودة على المفروشات أو سجادات الأرضية، استخدم منظف سجاد السيارات التجارية. وقد يكون ذلك بسيطاً، لكن التنظيف بالمكنسة الكهربائية يمكنه التخلص من مصادر الروائح، وحتى الروائح نفسها. لذلك يجب عليك تنظيف سيارتك بالمكنسة الكهربائية بشكل متكرر وتنظيف الزوايا والشقوق الصغيرة لإزالة أي شيء قد يسبب الروائح. إذا كان لديك جهاز تنظيف بالبخار، فيمكنك استخدامه للقضاء على البكتيريا المسببة للروائح.

إستخدام الفحم

الفحم المنشط هو وسيلة طبيعية لامتصاص الروائح. سواء كانت لديك روائح دخان، أو روائح رطبة أو أي شيء آخر، فمن الجيد تجربتها.

التنظيف الإحترافي

روائح السيارة

عندما تفشل كل الطرق الأخرى، قد تحتاج إلى أخذ سيارتك لتنظيفها بطريقة احترافية. ففي مراكز التنظيف المتخصصة يستخدمون منتجات وأدوات ومنظفات شديدة لضمان نظافة سيارتك تماماً. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه هناك بعض الروائح التي لا يمكن أزالتها إلا بواسطة ميكانيكي متخصص. قد يكون هذا بسبب ارتفاع درجة الحرارة والذي يمكن أن يسبب رائحة احتراق، أو ربما لاحظت رائحة وقود داخل سيارتك.

منع روائح السيارة

روائح السيارة

تصبح السيارات كريهة الرائحة، خاصة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت فيها. فإذا كنت تذهب في رحلات برية، أو تخوض مغامرات مع حيواناتك الأليفة، أو تميل إلى تناول وجبات الطعام أثناء التنقل، فمن المحتمل أن تتعرض سيارتك لكثير من الروائح بمرور الوقت.

ولمنع روائح السيارة:

  • قم دائماً بإفراغ سيارتك من القمامة على الفور
  • إذا كان لديك حيوانات أليفة، قم بإزالة المناشف المتسخة والرطبة بعد كل نزهة
  • قم بإزالة حقيبتك الرياضية بعد كل جلسة رياضية
  • لا تدخن في سيارتك
  • م بصيانة سيارتك بانتظام للتحقق من أي مشاكل. سيمنع ذلك المفاجآت الناجمة عن ارتفاع درجة الحرارة أو مشاكل الوقود التي قد تؤدي إلى ظهور روائح كريهة في سيارتك

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر كيف تتخلص من الرائحة الكريهة التي تصدر عن المكيف

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon