السعودية تستقبل نوع جديد من السباقات العالمية Extreme E

قامت Extreme E بإطلاق السلسلة العالمية قبل أقل من ستة أشهر بقليل حتى إنطلاق السباق الأول للبطولة في مارس 2021. وتمشياً مع إجراءات التباعد الإجتماعي، كان الإطلاق إفتراضياً. وستتألّق العلا في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر تميزاً في منطقة الشرق الأوسط، بواحدة من جولات هذه السباقات بين 20 و21 مارس 2021، حيث ستظهر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية قدراتها في ظل أقسى الظروف.

اقرأ أيضًا : السعودية تستعد لإستضافة سباقات الفورمولا واحد 2021 لأول مرة

ركائز أساسية

تم تسليط الضوء على الركائز الأساسية الثلاثة لـ Extreme E وهي الكهرباء والبيئة والمساواة خلال العرض التقديمي الذي قدم تفاصيل حول أهداف الإستدامة للبطولة، والإلتزام بزيادة الوعي بأزمة المناخ. وإستضاف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Extreme E أليخاندرو أجاج الحدث جنباً إلى جنب مع المقدم نكي شيلد، وقدم نظرة عامة على السلسلة، بما في ذلك رزنامة الموسم الأول الذي يتضمن الآن الأرجنتين.

 

تقويم الموسم الأول

اكستريم

سينضم Extreme E إلى غرينلاند والسنغال والمملكة العربية السعودية ومنطقة الأمازون البرازيلية، وسيتسابق في باتاغونيا، ليحل رسمياً محل نيبال في تقويم الموسم الأول. يذكر أنه تم إتخاذ قرار تغيير المواقع وتأجيل بداية الموسم الأول لمدة ستة أسابيع بسبب مزيج من جائحة COVID-19 الذي يؤثر على الإستعدادات للسلسلة، والتعقيد الإضافي للوصول إلى منطقة السباق المقترحة في النيبال.

مواصفات السيارات

سيارات اكستريم

كشف كل فريق عن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ODYSSEY 21 الخاصة به، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية يمكن أن تنتقل من 0-100 كم / ساعة في 4.5 ثانية عند منحدرات تصل إلى 130٪. وتم تصنيعها بواسطة Spark Racing Technology، وجهزت ببطارية من إنتاج شركة Williams Advanced Engineering، وهي عبارة عن إطار أنبوبي مصنوع من سبيكة فولاذية مقواة بالنيوبيوم، إضافة إلى إطارات مصممة خصيصاً من تصميم شركة Continental Tyres.

مواعيد السباقات 

سيارات اكستريم

- جائزة ديزرت إكس: العلا ، المملكة العربية السعودية 20-21 مارس 2021

- جائزة Ocean X Prix لاك روز، السنغال 29-30 مايو 2021

- سباق القطب الشمالي العاشر، كانجرلوسساك، جرينلاند 28-29 أغسطس 2021

- جائزة أمازون أكس بارا، البرازيل 23-24 أكتوبر 2021

- جائزة Glacier X Prix باتاغونيا، الأرجنتين 11-12 ديسمبر 2021

سيارات كهربائية بيان صحفي معارض وفعاليات سباقات أخبار السيارات
loaing icon