أطلقت أسرع سيارة في العالم! 6 حقائق يجب أن تعرفها عن ماكلارين

رغم أن عمرها لا يتعدى الـ 34 عام، إلا أن شركة ماكلارين نجحت ببناء سمعة جيدة جداً لنفسها في فترة قصيرة جداً، لتصبح منافِسة شرسة لشركات عريقة جداً مثل لامبورجيني وفيراري.

اليك 6 حقائق ستريد معرفتها عن الصانعة البريطانية.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

1) 48 شعار بكل سيارة

من أكثر الحقائق إثارة للإهتمام حيال سيارات ماكلارين هو أن كل طراز يخرج من مصانعها يأتي مع 48 شعار للعلامة، تتوزع على مختلف أرجاء السيارة من الداخل والخارج؛ تستخدم السيارة سنوياً 2000 شعار لأن الشركة تقوم بإستبدالها بإستمرار.

 

2) غرفة محرك ماكلارين F1 مبطنة بالذهب

يعتبر طراز F1 هو أشهر سيارات ماكلارين على الإطلاق، حيث قُدمت هذه السوبركار في التسعينات مع قدر عالي من الدقة بالتصنيع، لتبدأ صيحة سيارات الهايبر كار، ومن أكثر الأمور المفاجئة بها هو أن غرفة محركها مبطنة بالذهب لتقليل الوزن وتخفيض الحرارة مع تقديم شكل مذهل.

 

3) هيكل من ألياف الكربون

رغم أن صناعة سيارات السوبركار حول شاصيه من ألياف الكربون أصبح صيحة معروفة حالياً، إلا أن ماكلارين تفتخر بكونها أول من استخدم هذه التقنية من خلال سيارة الفورمولا 1 الناجحة ماكلارين MP4/1.

 

4) أسرع سوبركار بمحرك تنفس طبيعي في التاريخ

رغم استخدام كافة سيارات السوبركار حالياً لمحركات بتقنية التيربو أو السوبرتشارجر، نجد أن ماكلارين F1 تظل أسرع سيارة سوبركار في العالم مزودة بمحرك تنفس طبيعي حيث وصلت الى سرعة 386 كم/س في عام 1998.

 

5) تصميم أبواب F1 

تتمتع ماكلارين F1 بتصميم أبواب فريد من نوعه للغاية، إلا أن ماكلارين ليست من ابتكره، بل أنه كان في الواقع مستوحى من تصميم أبواب سيارة تويوتا سيرا الإقتصادية الصغيرة.

 

6) مركز ماكلارين للتكنولوجيا

يتكون مركز ماكلارين للتكنولوجيا من حوالي 5000 طن من الحديد و43 ألف متر مكعب من الزجاج، ويسع 9 طائرات بوينج 747 جامبو من الحجم الضخم، كما يمتلك حديقة ضخمة عملاقة من العشب على مسافة 32 كم، ويتم قص العشب مرتين أسبوعياً على الأقل، ما يعني أن المسافة التي قطعتها آلات القص هناك منذ تأسيس المركز في 2004 حتى الآن قدرها 14860 كم (أكثر من المسافة بين الرياض ولوس أنجلوس)!

loaing icon