سترايف يختار 5 تقنيات على سيارتك العائلية أن تكون مجهزة بها

هل تنوي شراء سيارة عائلية كبيرة في الفترة المقبلة؟ سنسهل عليك عملية الشراء ونعرفك على 5 تقنيات ستشكرنا عليها لأنها ستسهل حياتك كثيراً عند الحصول عليها في هذا النوع من السيارات.

اقرأ أيضاً: سيارات ذاتية القيادة: ما هي مستوياتها وكيف تعمل؟

 

نظام انتركوم للاتصالات الداخلية

نظام انتركوم للاتصالات الداخلية

السيارات العائلية يمكنها أن تأتي مع ما يصل إلى 8 مقاعد، وفي حال كان لديك ركاب بالصف الأخير وترغب في أن تخبرهم بشيء، لن تجد بديل عن الصياح (وهو حل مزعج لك وللركاب)، إلا أن بعض الشركات أوجدت الحل على شكل نظام اتصالات داخلي يسمح لك بالتحدث مع ركاب الصف الأخير عبر ميكروفون ذكي - يمكن تفعيله بضغطة زر - وسماعات خلفية مخصصة لذلك.

نظام هيونداي Driver Talk هو أبرز مثال على هذه التقنية.

 

منافذ شحن

منافذ شحن

الهواتف الذكية اليوم ضرورة وليست رفاهية، لذلك ستجد أن كافة أفراد عائلتك يمتلكون واحداً ويستخدمونه للترفيه، ولكن هنا تظهر مشكلة سرعة نفاذ البطارية، لذلك يفضل اختيار سيارة مزودة بمنافذ شحن هواتف لمختلف الركاب.

 

واي فاي

واي فاي

لتفادي حاجة كل فرد من أفراد عائلتك إلى الاتصال بالإنترنت عبر باقة البيانات الخاصة بهم، قد يكون من الأفضل أن تحصل على سيارة تدعم الواي فاي عبر شريحة بيانات خاصة كي تسمح لهم جميعاً بفعل ما يرغبون به من دون القلق من زيادة إنفاقهم لباقات البيانات من جوالاتهم.

 

شاشات ترفيه خلفي

شاشات ترفيه خلفي

صحيح أن الهواتف مسلية، إلا أن الكثيرين قد يملوا منها بعد وقت قصير، وهنا تظهر أهمية وجود شاشات ترفيه خلفية تسمح لمختلف أفراد العائلة بمشاهدة الأفلام والعروض المفضلة لديهم (ويكون حجمها أكبر من حجم الهواتف، مما يوفر تجربة مشاهدة أفضل).

 

نظام تحكم في المناخ للمقاعد الخلفية

نظام تحكم في المناخ للمقاعد الخلفية

الكثير من السيارات لا تأتي بهذه الميزة التي نعتبرها ضرورية في أي سيارة عائلية، اذ تسمح لركاب الصف الثاني بالتحكم بحرارة المكيف المخصص لمنطقة جلوسهم.
 

تكنولوجيا اس يو في سيارات عائلية SUV Best Of
loaing icon