مؤسسها لم يحب السباقات! أهم الحقائق عن لامبورغيني

هل تعلم أن شركة لامبورغيني حققت مبيعات قياسية في عام 2019 بعد أن باعت 8,205 سيارة، وهو أكبر رقم في تاريخها؟

اليوم سيطلعك فريق سترايف على عدة حقائق عن العلامة الإيطالية الشهيرة المتخصصة في صناعة السيارات الخارقة.

اقرأ أيضاً: شابان يبنيان لامبورجيني افنتادور من الكرتون وبـ 500 دولار

 

كيف تأسست لامبورجيني

كان فيروتشيو لامبورجيني مالك شركة تصنيع جرارات زراعية وعاشق للسيارات الرياضية، حيث كان يمتلك سيارة فيراري 250 GT، إلا أنه لم يكن معجب بأداء الكلتش فيها، فقرر مناقشة الأمر مع إنزو فيراري، مؤسس شركة فيراري، ولكن هذا الأخير رفض انتقاد فيروتشيو لسيارته، وطلب منه بأن "يركّز على جراراته".

فيروتشيو اعتبر الأمر إهانة له، وقرر أن يتحدى إنزو عبر صنع سياراته الرياضية الخاصة به، ومن هنا ولدت علامة لامبورغيني للسيارات.

 

لم يكن مؤسس لامبورجيني من محبي السباقات

رغم أن أغلب شركات السيارات الرياضية مثل بورشه ومازيراتي وفيراري تمتلك تاريخ في عالم السباقات، لم يكن فيروتشيو من محبي هذه الرياضة واعتبرها مضيعة للوقت والموارد، وذلك قبل أن تعيد العلامة تقييم الوضع في الأعوام الأخيرة، لتؤسس أخيراً فريق سباقات خاص بها.

 

الطائرات الحربية وسيارات لامبورجيني

اعترف مصمم لامبورجيني السابق، فيليبو بيريني، أن الكثير من تصاميم سيارات العلامة الإيطالية مستوحاة من الطائرات المقاتلة، خاصة طائرات F-22 وB-2 الأمريكية، حيث أن طريقة تصميم هياكل لامبورجيني التي تبدو كالفولاذ المقطع تشبه أسلوب تصميم تلك الطائرات.

 

لسياراتها أغراض مختلفة

في حال كنت تظن أن سيارات لامبورجيني ليس لها فائدة سوى أن يمتلكها المشاهير، فأنت مخطئ. لسيارات لامبو أغراض مختلفة، حيث تعمل بعضها في مهام نقل الدم في إيطاليا لأجل إنقاذ حياة المرضى، في حين تمتلك شرطة دبي وشرطة إيطاليا بعض من سيارات لامبورجيني لاستخدامها في المطاردات الخطيرة، وأيضاً كعامل جذب سياحي.

 

هناك قوارب سريعة تعمل بمحركات لامبورجيني

يعد محرك V12 الخاص بسيارات لامبورجيني مناسب للغاية للقوارب السريعة، حيث أن قارب فيروتشيو لامبورجيني الفاخر ريفا اكواراما (Riva Aquarama) يحمل واحداً من هذه المحركات، وهو ما مكنّه من كسر عدة أرقام قياسية، لتستمر لامبورجيني بإنتاج محركاتها للقوارب حتى اليوم.

 

لامبورجيني وإطارات بيريللي

يوجد علاقة وطيدة بين لامبورجيني وشركة بيريللي للإطارات منذ وقت طويل، ولذلك تأتي كافة سيارات لامبورجيني بإطارات بيرللي، ولتكريم الشركة، أطلقت لامبورجيني نسخة خاصة من طراز افينتادور سابقاً مخصص لتلك الشركة.

 

أسماء سياراتها

تحمل سيارات لامبورجيني أسماء ثيران مقاتلة، وسبب ذلك هو أن فيروتشيو لامبورجيني كان من كبار المعجبين برياضة مقاتلة الثيران الإسبانية، ولهذا نجد أن شعار الشركة وأسماء طرازاتها مستوحاة من أسماء ثيران شهيرة.

لامبورجيني سيارات Lamborghini سيارات سريعة سيارات ايطالية حقائق
loaing icon