أكثر سيارات اس يو في 2023 بأفضل استهلاك وقود موجودة في السعودية

تستمر سيارات الدفع الرباعي المتعددة الإستخدامات SUV في تحقيق مبيعات قوية في السعودية بفضل مزجها بين التطبيق العملي والرحابة. ولكن تقليدياً، لم تكن هذه الفئة من أكثر السيارات كفاءة في السوق. ومع ذلك، في عام 2023، هناك مجموعة من سيارات الدفع الرباعي المتاحة التي تتمتع بإستهلاك وقود أفضل من معظم سيارات السيدان.

وهذه الكفاءة المحسنة هي نتيجة للعدد المتزايد من مجموعات نقل الحركة الهجينة المتاحة، والتي تعمل على تقليل الانبعاثات وتوفير المال عندما يحين وقت تعبئة السيارة بالوقود. وهذه لائحة بأكثر سيارات اس يو في 2023 استهلاكاً للوقود موجودة في السعودية.

معاييرنا لإختيار سيارات اس يو في 2023 بأفضل استهلاك وقود

بالطبع عندما نتحدث عن كفاءة إستهلاك الوقود أول ما سيحدد إخيارنا هو كمية الكيلومترات المقطوعة في كل لتر من الوقود في المدينة وعلى الطريق السريع، والحد الوسطي بينهما.

والأرقام التي تم بناء الإختيار عليها هي أرقام رسمية من من وكالة حماية البيئة EPA  وليس من الأرقام التي تحددها الشركات.

أكثر سيارات اس يو في 2023 بأفضل استهلاك وقود موجودة في السعودية

لكزس آر أكس 350h - تقطع مسافة 15.3 كلم في كل لتر من الوقود - سعر يبدأ من 277،150 ريال سعودي

لكزس RX 350h

حصلت لكزس RX على تحديث لعام 2023، مع تصميم داخلي تم تحسينه ببعض التقنيات الأفضل، وتنوع جديد وغريب من تصميم الشبك المثير للجدل الذي كانت تصر لكزس على التمسك به لسنوات حتى الآن. وتصنف وكالة حماية البيئة (EPA) محرك الدفع الرباعي في RX 350h الهجينة لإستهلاكه عند 14 كلم لكل لتر على الطريق السريع، و 15.7 كلم لكل لتر في المدينة، مع تصنيف مشترك يبلغ 15.3 كلم لكل لتر.

كيا سورينتو هايبرد – تقطع مسافة 15.7 كلم في كل لتر من الوقود - يبدأ سعرها من 97,500 ريال سعودي

كيا سورينتو هايبرد

حصلت سورينتو على تصميم مميز، وهي مجهزة تجهيزاً جيداً بشكل مثير للإعجاب. إنها أيضًا واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها، حيث تم تصنيف سورينتو هايبرد ذات الدفع الأمامي رسمياً بإستهلاكها لتر لقطع 15.7 كلم. وعلى الطريق السريع ، تحصل على 14.8 كلم في كل لتر، وفي المدينة 16.5 كلم لكل لتر.

هيونداي توسان الهجينة – تقطع مسافة 16.1 كلم في كل لتر من الوقود - يبدأ سعرها من 103,800 ريال سعودي

هيونداي Tucson Hybrid

تحصل توسان الهجينة على 16.1 كلم في كل لتر في المدينة وعلى الطريق السريع، وفقا لوكالة حماية البيئة. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تقوم برحلات طويلة بشكل متكرر. فقد تكون معظم السيارات الهجينة من هذا النوع أكثر كفاءة عند السير في حركة المرور في المدينة. ولكن توسان الهجينة بارعة أيضًا على الطريق السريع.

لكزس NX 350h –  تقطع مسافة 16.5 كلم في كل لتر من الوقود - سعر يبدأ من 265000 ريال سعودي

لكزس NX 350h

تم تحديث NX 350h آخر مرة عام 2022 ، لذلك لم تجلب لكزس أي تغييرات كبيرة لعام 2023. وتمتلك هذه السيارة محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لترات هجين مع محركين كهربائيين. 

وتعتمد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة على منصة تويوتا RAV4 الهجينة الأكثر مبيعاً، ولا تزال واحدة من أكثر السيارات كفاءة معروضة للبيع في عام 2023، وذلك بفضل تصنيفها المشترك من وكالة حماية البيئة (EPA) البالغ 16.5 كلم لكل لتر من الوقود. وينقسم ذلك إلى 15.7 كلم في كل لتر على الطريق السريع، و 17.4 كلم كل لتر في المدينة.

تويوتا RAV4 هايبرد - تقطع مسافة 17 كلم في كل لتر من الوقود - يبدأ سعرها من 116,265 ريال سعودي

تويوتا RAV4 هايبرد

يمكنك الحصول على مجموعة الحركة الأكثر كفاءة في تويوتا راف 4 هايبرد مع محرك سعة 2.5 لترات المعدوم بالنظام الهجين، والذي يتميز بتصنيفات اقتصادية في استهلاك الوقود تبلغ 16.1 كلم في كل لتر من الوقود على الطريق السريع و 17.4 كلم في كل لتر في المدينة. بشكل عام، تقدر وكالة حماية البيئة كفاءة مجمعة تبلغ 17 كلم في كل لتر.

ويمكن الحصول على RAV4 Hybrid بمجموعة متنوعة من النسخ، بدءًا من المواصفات الأساسية وصولاً للمواصفات اليومية مروراً بإصدار Woodland الذي يركز على الطرق الوعرة، بينما يضيف TRD Off-Road المزيد القدرة على جميع التضاريس.

هوندا CR-V هايبرد – تقطع مسافة 17 كلم في كل لتر من الوقود - يبدأ سعرها من 114,885 ريال سعودي

هوندا CR-V هايبرد

تتمثل استراتيجية هوندا للكهرباء في تجنب السيارات الهجينة مع قابس لصالح والتركيز على السيارات الهجينة الخفيفة. ويثبت طراز 2023 CR-V Hybrid سبب هذه الخطوة الجيدة. إنها توفر مزايا المساعدة الكهربائية، أي تحسين المسافة المقطوعة والمزيد من القوة على سرعات منخفضة دون المساومة على أي من العناصر الرئيسية التي جعلت CR-V من أكثر السيارات مبيعاً.

بالنسبة لأرقام كفاءة استهلاك الوقود المهمة للغاية، فإن وكالة حماية البيئة تصنفها عند 17 كلم لكل لتر، مقسمة إلى 18.2 كلم لكل لتر في المدينة و 15.3 كلم لكل لتر على الطريق السريع.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات السيدان الصغيرة الفاخرة 2023 متوفرة في السعودية

اس يو في سيارات هجينة SUV شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon