أفضل 5 أنظمة الدفع الكلي من شركات سيارات مختلفة

نظام الدفع الكلّي AWD الذي يدفع عجلات السيارة الأربعة وفق حاجة كل عجلة على حدة من قوة يمتاز بتعامله المبهر مع الطرق الزلقة ويوفر الثبات للسيارة في الكثير من الظروف؛ مع ذلك، أداء هذا النظام واعتماديته يختلفان بين شركة مصنعة لأخرى، لذا نلقي نظرة معاً على أفضل شركات السيارات في هذا المجال.

اقرأ أيضا: ما هي اول سيارة ليست اس يو في اتت بدفع رباعي؟

 

1 - اودي

طوّرت اودي نظام AWD كواترو خلال الحرب العالمية الثانية، ما أدى إلى صناعته بطريقة تناسب أقسى الظروف، وحالياً وصل إلى مستوى يجري فيه الكمبيوتر عمليات محوسبة دقيقة لكي يحافظ على سلاسة القيادة.

 

2 - سوبارو

عملت سوبارو جاهدة على مدار 40 عاماً لكي تتقن نظام AWD المتناسق الذي تطلق تسمية Symmetrical AWD عليه، وبالفعل لا أحد يمكنه إنكار مدى حيوية تجربة قيادة سيارات الشركة اليابانية، سواءً في التسارع أو الحفاظ على قوتها بالسرعات العالية ومدى استقرارها.

 

3 - هوندا

عندما نأتي إلى الاعتمادية والجودة، فإن هوندا هي إحدى أكثر السيارات تميزاً في هذا المجال بالعالم، لذا لا عجب بأن نظام AWD الخاص بها يتميز بقدرته على التعامل مع كافة ظروف الطرق الوعرة والزلقة.

 

4 - تويوتا

بالطبع تويوتا هي صاحبة أكثر السيارات اعتمادية في العالم ولديها طرازات مبهرة للطرق الوعرة أبرزها مفخرة الأرض لاندكروزر، ولديها نظام AWD النشط الذي يُعرف بتعامله الاحترافي في الطقس السيء مع نظام توجيه كهربائي يساعد السائق على ذلك، ناهيك عن أن تعطلها أقرب إلى المستحيل بفضل الإتقان الهندسي الذي تتمتع به.

 

5 - بورشه

لا يمكننا التحدث عن أنظمة AWD من دون ذكر بورشه التي لطالما أبهرتنا بسياراتها الرياضية على مدار التاريخ، إذ أنها متطورة لدرجة حوسبتها كل خطوة تقوم بها السيارة لكي تتعامل معها من دون إزعاجك.

سيارات اس يو في اوف رود سيارات جديدة SUV
loaing icon