ليتنا رأيناها على طرقاتنا: سيارات رياضية لم نتمكن من قيادتها مطلقًا

إن المقصود من السيارات النموذجية أن تُظهر للعالم كيف ستبدو الإصدارات الجديدة في السنوات القادمة، لذلك وفي التالي سوف نعرفك على باقة من أفضل السيارات الرياضية النموذجية التي تم عرضها في معارض السيارات والتي لم نتمكن من رؤيتها في خط الإنتاج.

لامبورجيني رابتور زاغاتو

سيارات نموذجية

كانت لامبورغيني رابتور زاغاتو سيارة خاصة ظهرت في العام 1996، وقد كان من المقرر أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة بين Diablo و Murciélago . اعتمدت رابتور زاغاتو على محرك V12 سعة 5.7 لتر ينتج ما يقرب من 500 حصان كما واستخدمت رابتور الكثير من ألياف الكربون في هيكلها وبنيتها. لسوء الحظ، لم تصل Raptor Zagato أبدًا إلى الإنتاج الضخم، ولم يتم إنتاج سوى نموذج واحد على الإطلاق.

هوندا سبورتس إي في كونسبت

سيارات نموذجية

تعتبر هوندا Sports EV Concept سيارة رياضية مصممة بشكل جميل وجذاب جداً، حيث علق الكثيرون على أنها تبدو وكأنها نسخة مستقبلية من Toyota 2000GT. لسوء الحظ، بقيت هذه السيارة الرياضة النموذجية حتى الآن مجرد سيارة مفهوم لم تدخل في حيز الانتاج.

بي ام دبليو Nazca C2

سيارات نموذجية

تم بناء السيارة بين عامي 1991 و 1993 كخلف لسيارة BMW M1 الرائعة وقد صُممت لتكون سيارة فائقة السرعة بمحرك وسطي مع استخدام مكثف لألياف الكربون في كل الجوانب تقريبًا، مما أدى إلى وزن منخفض بشكل مذهل. تم تجهيز نازكا بمحرك V12 بسعة 5.0 ليتر بقوة 345 حصانًا يرافقها ناقل حركة يدوي من خمس سرعات.

فولكس فاجن ناردو W12

سيارات نموذجية

زودت السيارة بمحرك W12 سعة 6.0 لتر، ينتج 591 حصانًا و620 نيوتن ميتر من عزم الدوران. كانت سيارة فولكس فاجن ناردو W12 سيارة فائقة الأداء وكادت أن تصل إلى الإنتاج على نطاق واسع إلا أن هذا الأمر لم يتحقق للأسف الشديد.

كرايسلر اتلانتيك

سيارات نموذجية

كانت السيارة مدعومة بمحرك سعة 4.0 لتر من ثماني اسطوانات تم تصنيعه عن طريق ربط محركي دودج نيون رباعي الأسطوانات معًا، مما أنتج حوالي 360 حصانًا. لسوء الحظ، تم إلغاء المشروع حيث اعتبرت شركة كرايسلر أنه مكلف للغاية بالنسبة للإنتاج الضخم لكن لا تزال السيارة تظهر في معارض السيارات ومتاحف المركبات.

أودي روزماير

سيارات نموذجية

كانت Audi Rosemeyer سيارة نموذجية بنتها مجموعة VW، وتم عرضها لأول مرة في عام 2000، وقد تم تصميمها لتبدو وكأنها نسخة حديثة من سيارات السباق Silver Arrows من ثلاثينيات القرن الماضي. استخدمت السيارة محرك W16 كبيرًا الإزاحة سعة 8.0 لتر والذي قدم 700 حصان.

مرسيدس بنز C111

سيارات نموذجية

كانت مرسيدس C111 عبارة عن سلسلة من السيارات النموذجية والنماذج الأولية التي بنتها مرسيدس في الستينيات والسبعينيات. تتميز معظم C111 بمحرك Wankel رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر، والذي أنتج 345 حصانًا. بعد عدم وضعها في الإنتاج، تم استخدام الهيكل والجسم C111 كقاعدة اختبار لمحركات مرسيدس، بما في ذلك المحرك التوربيني OM617.

اقرأ أيضاً: من أين تدخل إلى هذه السيارة.. لانسيا لم تتعرف اليها من قبل

loaing icon