أفضل السيارات من مهرجان جودوود للسرعة بينها أستون مارتن آسرة

عاد مهرجان جودوود للسرعة عام 2021 بعد أن تم نقل حدث العام الماضي عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، وقدّم لنا المهرجان عدداً كبيراً من السيارات المثيرة والمميزة، ومع ذلك برز البعض أكثر من البعض الآخر. هذه السيارات المفضلة لدينا في المهرجان. 

أستون مارتن فالكيري 

استون مارتن فالكيري جودوود

في أول ظهور علني لها  بدت استون مارتن فالكيري الخارقة المصنوعة من ألياف الكربون بمحركها الصاخب V12 كآلة السرعة التي كان من المفترض أن تكون عليها دائماً.

مزوّدة بمحرك سعة 6.5 لتر المثبت في المنتصف والمزود بمحرك كهربائي قادر على إرسال 1160 حصانًا و900 نيوتن متر إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي ذو سبع سرعات بقابض واحد، أثارت اهتمام الجميع في مهرجان جودوود للسرعة.

لوتس اميرا 

لوتس اميرا جودوود

تمثل لوتس إميرا الجديدة كلياً آخر سيارة بمحرك احتراق للعلامة العريقة. للتلخيص، تقوم اميرا على هندسة السيارات الرياضية الجديدة والمحسّنة من لوتس، وهي متوفرة بخيارين من المحركات. 

تحصل على محرك V6 المألوف من تويوتا 2GR-FE سعة 3.5 لتر، مقترن إما مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو  أوتوماتيكي وتقول لوتس انه ينتج 400 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يسمح لها بالتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في أقل من 4.5 ثانية.

قبل أن تبدأ الإنتاج، قامت اميرا بالظهور في مهرجان جودوود للسرعة حيث تكمل جميع السيارات العظيمة صعوداً إلى أعلى التل المقدس، ولجعل السباق أكثر إثارة يقود لوتس إميرا سائق فورمولا 1 السابق جنسون باتون.

بولستار النموذج الثاني 

بولستار جودوود

كشفت بولستار عن نسخة جديدة من السيارة الكهربائية بقوة 469 حصاناً، وهيكل جديد، ومكابح أكبر، ونظام تعليق مضبوط، وقضبان من ألياف الكربون.

تقول بولستار أن هذا النموذج الأولي هو مجرد تمرين هندسي، لكن لن يكون من المفاجئ رؤية بعض هذه التحديثات على سيارة إنتاج على الطريق. ظهرت السيارة  في المهرجان بقيادة يواكيم ريدهولم، كبير مهندسي بولستار.

مازيراتي MC20

مازيراتي جودوود

هي أول سيارة رياضية فائقة السرعة ذات مقعدين من علامة مازيراتي وتتميز بسرعة قصوى تزيد عن 325 كلم في الساعة، وهي أول سيارة مازيراتي ذات هيكل من ألياف الكربون، مما يعني أن وزن السيارة بالكامل يصل إلى 1500 كجم فقط.

 مقترنة بمحركها القوي المشتق من فورمولا 1، يضمن هذا المزيج نسبة استثنائية من القوة إلى الوزن، وتحقيق تسارع من صفر إلى 100 في الساعة في 2.8 ثانية.. 

كيا EV6

كيا جودوود

أعطى مهرجان السرعة هذا العام للمشترين في المملكة المتحدة لمحة أولى عن سيارة كيا EV6 المذهلة. تُعدّ هذه السيارة الكهربائية مزيجًا بين التصميم الرياضي والأداء المذهل، بمحرك مزدوج بقوة 577 حصاناً يتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.5 ثانية فقط.

إقرأ ايضاً: مازيراتي MC20 تشارك للمرة الأولى في مهرجان جودوود للسرعة 2021

استون مارتن كيا لوتس مازيراتي بولستار سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon