سيارات تتواصل مع كل شيء؟! هذه أفضل ابتكارات عالم السيارات في 2019

تمحورت أهم الابتكارات والتقدم في عالم السيارات لعام 2019 حول زيادة الكفاءة، سواء فيما يتعلق بالوقت أو الوقود وتقليل الإنبعاثات، لذلك دعونا نتعرف على أهمها.

تقنية Car2X لاتصال السيارات بأي شيء في فولكس واجن جولف

تأتي فولكس واجن جولف 2020 الجديدة مع أول نسخة إنتاجية من تقنية (Vehicle-to-anything (V2X لاتصال السيارات مع كل ما يحيط بها.

تقوم هذه التقنية على هوائي واي فاي يتبادل المعلومات مع السيارات وإشارات المرور على بعد 800 متر، ما يُعلم السائق إن كان هناك حوداث في طريقه لخفض السرعة أو تغيير المسار.

 

صندوق بيك اب CarbonPro في جمس سييرا

تأتي جمس سييرا مع خيار للحصول على صندوق خلفي باسم CarbonPro مصنوع من ألياف الكربون، ليكون أخف 27 كجم من المعتاد لزيادة كفاءة استهلاك الوقود مع تقديم قدرة تحمل أعلى.

 

قير Light Speed في كوينيجسيج جيسكو

تؤدي النواقل مزدوجة الكلتش لخفض أداء سيارات السوبركار، لذا ابتكرت كوينيجسيج السويدية قير 9 سرعات ذو 8 كلتشات في هايبركار جيسكو، وهو ما يسمح بتغيير النقلات خلال 2 مللي ثانية، ما يعتبر سرعة مذهلة.

 

مكثف لامبورجيني سيان FKP 37

تأتي هذه السوبركار الهايبرد مع محرك هايبرد مبتكر يضم محرك بنزين 6.5 لتر متصل بمولد كهربائي يعمل بمكثف فائق (Supercapacitor).

يشبه المكثف الفائق بطارية صغيرة كثيفة للغاية تفقد شحنتها بسرعة، ولكن يعاد شحنها بسرعة كبيرة عبر المكابح، وبذلك تلغي الحاجة لوجود بطارية حقيقية.

 

القيمة مقابل الأداء في كورفيت ستينجراي 2020

قدمت شيفروليه هذا العام كورفيت ستينجراي الجديدة كلياً بمحرك وسطي لأول مرة يحسن من توزيع الوزن مع تسارع من 0 الى 100 كم خلال 2.8 ثانية، ما يجعلها سوبركار حقيقية بجزء من سعر واحدة مع تكلفة تبدأ عند 60 الف دولار فقط.

 

شاحن بورشه تايكان الكهربائية

تأتي أول سيارة كهربائية من بورشه بشاحن 800 فولت يشحنها حتى 80% خلال 23 دقيقة مع مدى 450 كم وتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية.

 

نظام تعليق رام 2500 HD موديل 2020

سيارات بيك اب الأعمال الشاقة تنقل حمولات ثقيلة للغاية ولكن ذلك على حساب راحة الركوب، ولكن رام 2500 HD تأتي مع تعليق هوائي اختياري يقدم تجربة ركوب مريحة للغاية مع قدرة سحب 15,921 كجم، ما يعادل 3 أفيال!

اقرأ أيضاً: فيراري تريد أن تتخلى عن مقود القيادة التقليدي! فما حلّها؟

معلومات أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات معلومات عامة
loaing icon