Eskimi DSP Pixel

سعر هيونداي اكسنت خيالي! هذه أغلى 8 دول لتشتري بها سيارة

على الرغم من الارتفاع العام لأسعار السيارات في العالم بأسره، إلا أن هناك مجموعة من الدول التي تعاني من ارتفاع تكاليف امتلاك السيارات بشكل لا يصدق، وذلك فيما يتعلق حتى بالسيارات الشعبية وليس فقط الفاخرة، لذا نتعرف اليوم على أغلى 8 بلدان لشراء السيارات.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

كوريا الشمالية

شراء سيارة في كوريا الشمالية تحدي حقيقي، فيمكن للمسؤولين الحكوميين فقط استخدام سيارة مرسيدس مقلدة باسم بيونغيانغ 4، ولكن عامة الشعب لا يمكنهم شراء حتى السيارات الروسية القديمة بسبب عقوبات التجارة العالمية التي تجعل استيراد قطع الغيار مستحيل.

 

كوبا

تفرض حكومة كوبا الكثير من الضرائب المرتفعة للغاية على مختلف السيارات الواردة للبلاد، وهو الأمر الذي يجعل أغلب ملاك السيارات هناك يتعايشون بالموديلات الأقدم.

 

نيكاراجوا 

على الرغم من تكلفة السيارات المرتفعة للغاية في هذه الدولة، إلا أن معدل سرقة السيارات أيضاً مرتفع بشدة، وذلك الى جانب صعوبة الحصول على سيارة جديدة وكثرة حوادث الطرق التي تؤدي إلى سرعة إهلاكها بشكل عام.

 

تايلاند

يمكن شراء سيارة مازدا أو تويوتا محلية الصنع بسعر معقول، رغم أنها تعد باهظة السعر بالنسبة للسكان المحليين، ولكن في حالة التفكير في شراء سيارة أجنبية من شركة مثل بي ام دبليو سنجد أن الضرائب عليها تصل إلى 200%.

 

الصين

تعد السيارات ظاهرة حديثة نسبياً في الصين، ورغم وجود العديد من العلامات المحلية، يعتبر شراء سيارة هناك أمر مكلفاً للغاية، كما أن السيارات المستوردة باهظة الثمن بسبب الجمارك التي تفرضها البلاد لحماية الصناعة المحلية.

 

اندونيسيا

تفرض اندونيسيا ضرائب باهظة على السيارات، حيث تكلف تويوتا بريوس هناك 65 ألف دولار في حين أن بي ام دبليو M3 تأتي بسعر 175 ألف دولار فيما تصل تكلفة سيارات رولز-رويس إلى مليون دولار، أي ما يتخطى 3 أضعاف السعر الفعلي.

 

ماليزيا

تستند ماليزيا في سياستها الاستيرادية على حماية شركات صناعة السيارات المحلية مثل بروتون، لذا تعد سيارات مثل تويوتا كامري أو هوندا اكورد سيارة فاخرة، لذا في حالة الرغبة بشراء سيارة فاخرة حقاً كمرسيدس SLS AMG سيصل السعر إلى 600 ألف دولار.

 

سنغافورة

على الرغم من مدى ازدهار جزيرة سنغافورة، إلا أن مساحتها المحدودة للغاية بالنسبة لعدد السكان تجعل الحكومة ترفع من أسعار السيارات لتقليل أعدادها، لذا يجب قبل شراء سيارة الحصول على شهادة استحقاق بتكلفة سنوية 52 ألف دولار مع عدة رسوم أخرى، في حين أن سعر سيارة اقتصادية مثل هيونداي اكسنت يتعدى الـ 50 الف دولار!

loaing icon