هذا هو أطول اسم مستخدم في تاريخ السيارات

قبل الإنترنت والتلفزيون الملون والهواتف، كانت هنلك سيارة، استمرت من دون ايقاف صنعها حتى يومنا هذا.

عمرها الآن يناهز 83 عاماً، شاركت على مرها بمئات الأفلام مع الممثلين، حماية الرؤساء ومسؤولين في الدول، فما هي قصة هذه السيارة العريقة؟ 

هي شفروليه سوبربان، والتي اطلقت في عام 1935، بحقبة مؤسس العلامة التجارية لويس شفروليه والذي أجرى الاختبارات عليها بنفسه.

اعتبرت في بداية حياتها عربة (Wagon) تباع بشكل تجاري ولا تتاح للعامة، إذ كانت وظيفتها نقل الركاب والأمتعة من وإلى محطات السكك الحديدية، ما أدى إلى إضافة كاريال (Carryall) إلى اسمها، والذي يعني الحقيبة الكبيرة.

إذا ماذا عن كونها سيارة متعددة الاستخدامات (SUV)؟ فعلياً، هذا التعبير لم يظهر سوى في الستينات، عندما كانت سوبربان قد تعدى عمرها 25 عاماً، وهو الوقت نفسه الذي بدأ فيه اعتبار سوبربان سيارة للاستخدام الشخصي، لا مجرد عربة تجارية.

واستمرت السيارة توصف بأنها كاريال حتى ثمانينات القرن الماضي، عندما قررت شفروليه أخيراً تسجيل اسم سوبربان بشكل رسمي، وأسقطت لفظ كاريال عنها.

بفضل حجمها وصلابتها، دائماً ما كانت خيار الشرطة، والإطفاء، والطوارئ وحتى أنها أصبحت باص مدرسي في الستينات.

عندما نُلقي نظرة فاحصة على أرقام شفروليه سوبربان، لن نستعجب بأنها حاملة لقب أطول اسم مستخدم بتاريخ السيارات، إذ تتسع لـ 9 ركاب، قادرة على سحب 3,765 كيلوجرام، مساحة تخزين أمتعتها من الاكبر في السوق، ومحركها V8 جبار قوته 355 حصان.

اقرأ ايضاً: مقارنة شفروليه كامارو 2019 وكامارو 2018

شفروليه سيارات Chevrolet اس يو في
loaing icon