Eskimi DSP Pixel

أرييل أتوم 4 بقلب جديد و أداء أفضل

تبدو سيارة أرييل أتوم "4 Ariel Atom" الجديدة مطابقة للجيل السابق منها، إلا أنها لا تشاطر مع الجيل القديم إلا 3 عناصر وهي: دواسات القابض والمكابح، وغطاء خزان الوقود. وقد بدأ تصنيع السيارة البريطانية في الولايات المتحدة الأميركية  على الرغم من إعلان إطلاقها منذ سنتين في مهرجان جودوود للسرعة "Goodwood Festival of Speed".

إقرأ أيضا:إليك 5 شركات سيارات بريطانية لم تسمع عنها من قبل

قلب ياباني

لا تحظى الـAtom الجديدة بأبواب أو سقف، لذلك يبلغ وزنها 612 كيلوجرام فقط. وتتمتع هذه القنبلة الذرية الصغيرة بمحرك 4 أسطوانات مزود بشاحن تربيني، من طراز هوندا سيفيك تايب آر "Honda Civic Type R" بسعة 2.0 ليتر بقوة 320 حصاناً، وتتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة بـ2.8 ثوان وإلى 160كم في الساعة في 6.8 ثوان فقط، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 260 كم في الساعة.

اريل أتوم

طاقة ذرية

أما إن كنت تريد المزيد من القوة و السرعة، فيمكنك طلب الأتوم 4 مع حزمة الأداء العالي بمقابل 7995$ لزيادة 30 حصاناً إلى قوة المحرك عبر وحدة تحكم جديدة، نظام جديد للعادم، ووحدة تحكم بالشحن ثلاثية المراحل. بالإضافة إلى مجموعة نقل حركة Limited Slip Differential ونظام مانع الانزلاق قابل للضبط. أما للحفاظ على سلامة السائق، تحظى الأتوم 4 بهيكل مدعم أقوى بنسبة 15% مقارنة بالجيل السابق.

اريل اتوم

تكامل هندسي

ليست الأتوم للتسارع في الخطوط المستقيمة فقط، بل تحظى بأنظمة تعليق و إطارات جديدة بالإضافة إلى نظام فرملة جديد للمزيد من الدقة والثقة أثناء القيادة على المنعطفات. من جهتها لا تزيد المقصورة الداخلية أناقة عن الأجيال السابقة من الأتوم إلا أن الـAtom4  أكثر راحة واتساعا بفضل قاعدة عجلات أطول ب5سم.

تثير الأتوم بسعرها الباهظ الذي يبدأ ب 74750$ الجدل، نظرا إلى تجردها من وسائل الراحة و الرفاهية مقارنة بالسيارات المتوفرة في السوق اليوم. إلا أن البعض يفضل الفن والبراعة الهندسية والأداء العالي التي تقدمه الأتوم، بالإضافة إلى حس المغامرة التي تجلبه للسائق.

loaing icon