أبرز الأرقام والإحصائيات من عالم صناعة السيارات

تعد صناعة سيارات الركاب عنصر هام للغاية من الاقتصاد العالمي، ولهذا تهتم الكثير من المنظمات المالية والاقتصادية بتحليل أداء هذا القطاع لمعرفة أين يقف ومدى ارتباطه بصحة مناخ الاستثمار والاستهلاك حول العالم، ولهذا نقدم لكم اليوم بعض أهم الأرقام والاحصائيات الهامة عن صناعة السيارات.

اقرأ أيضاً: لماذا تأتي أزرار حزام الأمان والمصابيح الخلفية باللون الأحمر؟

- في عام 2016، تمكنت صناعة السيارات للمرة الأولى في تاريخها من إنتاج 70 مليون سيارة في عام واحد، حيث قارب الإنتاج الإجمالي لهذا العام على الوصول إلى 46 مليون سيارة رغم أننا لا نزال في شهر أغسطس، في حين أن هذا كان هو إجمالي معدل الإنتاج العالمي بأكمله خلال عام 2005، أي منذ 15 عاماً فقط.

- تعد الصين حالياً هي أكبر دولة صانعة للسيارات في العالم، فهي تصنع 1 من كل 3 سيارات في الأسواق العالمية بنسبة 33.3% من السوق العالمي تحديداً، وذلك بحسب احصائيات من عام 2016، بعد أن أنتجت 24.4 مليون سيارة.

- تعد اليابان هي ثاني أكبر مصنعة للسيارات في العالم بنسبة 10.9% بعدد 7.8 مليون سيارة، فيما أن ألمانيا بالمركز الثالث بنسبة 8% و5.7 مليون سيارة، تتبعها الولايات المتحدة بالمركز الرابع بنسبة 5.5% مع 3.3 مليون سيارة وأخيراً بالمركز الخامس كوريا الجنوبية بنسبة 5.4% و3.85 مليون سيارة سنوياً.

- تأتي أكثر من 60% من السيارات المنتجة في العالم من قارتي أستراليا وآسيا، في حين أن أوروبا تنتج 26% من إجمالي الإنتاج العالمي للسيارات.

- هذا وتشير بعض التقديرات إلى طرقات العالم بأكمله تحمل حوالي مليار سيارة تسير على مختلف طرقاتها، حيث يوجد في الولايات المتحدة وحدها 192 مليون سيارة ركاب مسجلة.

سيارات أرقام قياسية معلومات اسرار السيارات
loaing icon