أبرز سيارات هافال 2020

هافال الصينية هي أحد شركات جريت وول (Great Wall) الصينية، وهي مخصصة لصناعة سيارات الاس يو في، وعلى الرغم من إنشائها حديثاً - 2013 - إلا أن شركة هافال استطاعت أن تثبت وجودها في الأسواق عبر مجموعة من السيارات المميزة، ونستعرض فيما يلي سيارات هافال 2020 في الأسواق الخليجية.

 

هافال H2 2020

تتمتع هافال 2020 H2 صغيرة الحجم بتصميم خارجي غاية في الأناقة، فنرى في المقدمة مصابيح أفقية تحتوي على عدستي LED دائريتين، بجانب شبك أمامي ضخم يحمل بداخله العديد من خطوط الكروم الأفقية ويتوسطه شعار هافال، ولا ننسى الإشارة إلى مصابيح الضباب المميزة وشبك التهوية المنمق.

هذا بجانب العديد من المميزات في المقصورة مثل شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 إنش، بالإضافة إلى لوحة عدادات أنيقة تحتوي في منتصفها على شاشة لعرض معلومات السيارة، هذا بجانب نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية، مقود كهربائي متعدد الإستخدامات، مكيف أوتوماتيكي مع فتحات تهوية خلفية، فتحة سقف بانورامية، تحكم كهربائي بالمقاعد، مقاعد خلفية قابلة للطى، ضوء في الصندوق الخلفي، مصابيح أرضية وغيرها الكثير والكثير.

وميكانيكياً تستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر، و قوة المحرك 147 حصان وقوة عزم 210 نيوتن/متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات

 

هافال H6 2020

تتمتع هافال 2020 H6 متوسطة الحجم بتصميم خارجي انسيابي، واعتمدت الشركة الصينية على إبراز جمال السيارة من خلال الاعتماد على خطوط بسيطة وتصميم أنيق هادئ، ويمكن ملاحظة ذلك عند النظر إلى أمامية السيارة والتي تتمتع بمصابيح LED مستطيلة بتصميم هجومي، الى جانب مصد أمامي بارز وشبك أمامي ضخم محاط بالكروم يتوسطه شعار هافال.

كما تتمتع السيارة بالعديد من عوامل الرفاهية بالمقصورة مثل شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 إنش، بالإضافة إلى لوحة عدادات رياضية يوجد بمنتصفها شاشة لعرض معلومات السيارة، نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية، عجلة قيادة كهربائية متعددة الإستخدامات، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق مع فتحات تهوية خلفية، سقف بانورامي وغيرها الكثير.

وميكانيكياً تعتمد الاس يو في على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر وقوة 197 حصان وقوة عزم 260 نيوتن/متر، بنظام الجر الأمامي.
 

 

هافال 2020 H9

تأتي هافال 2020 H9 كبيرة الحجم بشكل خارجي مهيب، وتتميز من الامام بالشبك الأمامي الذي يأتي على شكل ثلاث خطوط عرضية يفصل مقدمة السيارة، مع وجود الكروم حول الشبك الذي يمنح السيارة شكلاً متميزاً ويضيف المزيد من الفخامة، وما يميز السيارة من الشكل الخارجي طول السيارة الرائع مع شكل المصابيح الأمامي والخلفي، بجانب مصابيح مثلثية حادة.

كما تحظى المقصورة بالعديد من المميزات مثل شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش، بالإضافة إلى شاشة لوحة عدادات رقمية مع شاشة لعرض معلومات السيارة، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية، عجلة قيادة كهربائية متعددة الإستخدامات، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق مع فتحات تهوية خلفية، سقف بانورامي وغيرها الكثير.

وميكانيكاً تعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 248 حصان، وعزم 355 نيوتن/متر، مع نظام الدفع الرباعي للسيارة.

 

عيوب سيارات هافال

  1. أداء المحرك ليس الأفضل

  2. قيمة إعادة البيع الخاصة بالسيارة منخفضة مقارنة بمنافسيها.

 

اقرأ أيضًا:

تويوتا هايلكس 2021 تظهر رسمياً بشكل مهيب

مقال
loaing icon