مرسيدس EQS تنقل السيارات الكهربائية إلى عالم آخر

لا تعتبر مرسيدس EQS سيارة كهربائية من الفئة أس، ولكنها سيارة صالون فاخرة بحجم الأس كلاس تسير على منصة جديدة كبيرة الحجم بما يكفي لاحتواء بطارية ضخمة.

الناحية الخارجية

مرسيدس كهربائية

تبدو مرسيدس EQS مختلفة تمامًا عن أي سيارة صالون مرسيدس. في المقدمة، لا تحتوي EQS على شبكة ضخمة من الكروم مثل معظم سيارات الصالون من مرسيدس. بدلاً من ذلك، تحصل على قطعة تقليم فارغة مثل السيارات الكهربائية EQC و EQA. هذا وتبدو المصابيح النهارية ذو العرض الكامل تمامًا مثل تلك الموجودة في السيارات المذكورة، كما أن الفتحات الكبيرة الجانبية في المصد الأمامي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الفئة S.

في الخلف، تظهر المصابيح الليد متصلة ببعضها البعض على كامل السيارة كما أن البعض شبه الناحية الخلفية بسيارة بورش تايكان أو أودي إي ترون جي تي. هذا ويمكنك الحصول على عجلات مقاس 19 بوصة كمعيار قياسي، ولكن يمكنك دفع رسوم إضافية مقابل عجلات يصل حجمها إلى 22 بوصة، وهناك أيضًا طلاء اختياري بلونين إذا كنت تريد حقًا إبراز EQS الخاص بك.

الناحية الداخلية

مقصورة مرسيدس الكهربائية

تتمتع سيارة مرسيدس EQS الجديدة بواحدة من أكثر التصميمات الداخلية حداثة لأي سيارة جديدة، بخاصة مع شاشة المعلومات والترفيه الضخمة. تأتي سيارة EQS الجديدة أطول قليلاً من الأس كلاس، لذلك من المفترض أن تشعر بأنها أكثر اتساعًا في الداخل، كما وتتمتع أيضاً بسقف زجاجي بانورامي اختياري.

هذا ويمكنك الاختيار من بين مجموعة من ثمانية ألوان مختلفة للداخل، وهناك 190 مصباح LED قابلا للتخصيص منتشرا حول المقصورة لتشعرك براحة مثالية خلال القيادة. هناك أيضًا تصميمان مختلفان لعجلة القيادة، اعتمادًا على ما إذا كنت تحصل على EQS قياسية أو نسخة AMG.

يمكنك الحصول على تصميمين مختلفين للمقاعد مع ما يصل إلى 10 برامج تدليك مختلفة لمساعدتك على الاسترخاء، وهناك أيضاً حزمة Premium Plus اختيارية تأتي مع أبواب أوتوماتيكية تفتح عند التقدم نحو السيارة، والتي تغلق عند الضغط على الفرامل.

نظام المعلومات والترفيه الجديد من مرسيدس 

نظام المعلومات والترفيه في مرسيدس

تأتي EQS مع نفس نظام المعلومات والترفيه المتواجد في الفئة S الجديدة بشكل قياسي، بحيث تحصل على شاشة للسائق مقاس 12 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة. ولكن الخبر الكبير بالنسبة لـ EQS الجديدة هو أنه يمكنك أيضًا دفع مبلغ إضافي مقابل نظام المعلومات والترفيه الجديد "Hyperscreen".

هذا النظام الجديد هو في الواقع قطعة زجاجية ضخمة تتضمن 3 شاشات مدمجة، يحصل السائق على شاشة مقاس 12 بوصة، وهناك شاشة لمس ضخمة مقاس 18 بوصة في المنتصف، بينما يحصل الراكب الأمامي أيضًا على شاشة مقاس 12 بوصة.

يحتوي النظام على أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه من مرسيدس، لذلك فهو يأتي مع كل ميزات النسخ المتطابق للهاتف الذكي والملاحة عبر الأقمار الصناعية ولديه ميزة "Hey Mercedes" التي تمت ترقيتها والتي يمكنها استيعاب 27 لغة. ميزة أخرى رائعة هي نظام التعرف على الوجوه الذي يخبر من يقود السيارة ويقوم بتحميل إعداداتهم الشخصية تلقائيًا.

محركات وأداء مرسيدس EQS

محرك مرسيدس الكهربائية

تسمى السيارة ذات المستوى الأساسي مرسيدس EQS 450+، وتأتي بمحرك واحد في الخلف يحرك العجلات الخلفية وهو يولد قوة 333 حصانًا ويسمح للسيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 6.2 ثوانٍ.

هناك أيضًا نموذج أسرع يسمى EQS 580 4Matic. تأتي هذه النسخة ذات الدفع الرباعي بمحركين كهربائيين ينتجان قوة 523 حصانًا، وهو ما يكفي للتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.3 ثوانٍ. تعمل مرسيدس أيضًا على إعداد نسخة AMG من EQS، التي ستحصل على 761 حصانًا.

المدى

مرسيدس اي كيو اس

ستأتي مرسيدس EQS ببطارية بقوة 108 كيلووات في الساعة كمعيار، مما يمنحها ما يصل إلى 770 كلم من المدى. أكدت مرسيدس أنها ستطلق أيضًا إصدارًا أرخص من EQS مع بطارية أصغر بقليل تبلغ 90 كيلو وات في الساعة، والتي من المفترض أن تعمل لحوالى 645 كلم عند الشحن.

اقرأ أيضاً: سيارات فاخرة جديدة من مرسيدس وبنتلي بينها اس كلاس ضد الرصاص

loaing icon