محركات بالعجلات: تقنية قد تغير صناعة السيارات

أوربيس ويلز (Orbis Wheels) هي شركة ناشئة في ولاية كاليفورنيا، تعمل حالياً على إعادة ابتكار العجلات وتريد إشعال ثورة في عالم السيارات من خلال مشروعها الواعد.

تعتمد عجلات أوربيس على تكنولوجيا رينج درايف (Ring-Drive) التي تدمج محركاً في العجلة، ما يؤدي إلى تخفيف الوزن والتكلفة والتعقيد. هكذا عجلات تحسّن الأداء اذ تعطي السيارة قدرة دفع اضافية، كما تحسن الكفاءة والمكابح بالإضافة إلى تقليل الحرارة.

تفسّر أوربيس ويلز تقنيتها قائلة: "تقسّم العجلة إلى جزئين أساسيين: محور ثابت ورنجات، حيث الرنجات تدور حول المحور الثابت، ويتم تحريكها عبر محرك خفيف الوزن عالي السرعة".

وتقول الشركة أن رينج درايف كفاءتها فائقة مع تقليل وزن السيارة بما يقارب 40% مع تقليل الأجزاء المتحركة 75% مقارنة بالمحركات التقليدية، وتحويل طراز دفع أمامي إلى خلفي أو العكس أو حتى جعلها رباعية الدفع.

هكذا أرقام تم إثباتها بالفعل بالتجربة في هوندا سيفيك تايب R، حيث أضافت لها عجلتين رينج درايف كل واحدة قوتها 70 حصان أي 140 حصان إجمالاً، وقد كان وزن العجلة 16 كجم.

وأخيراً تنوي أوربيس ويلز طرح عجلات رينج درايف في الأسواق في صناعة السيارات أو المركبات العسكرية، وليست هنالك معلومات حتى الآن عن تكلفتها.

سيارات خارقة من اودي لكل اسلوب حياة!

loaing icon