نادي كورفيت الساحل الشرقي... العشق السرمدي للقوة الأمريكية

منذ عام 1953 وهي تأسر القلوب بتصميمها الامريكي المميز ذات غطاء المحرك الطويل والمؤخرة الصغيرة، فضلاً عن صوت محركها الـ V8 الجبار الذي يطلقها الى سرعات خيالية.

شعبية شيفروليه كورفيت بدأت في الولايات المتحدة، ووصلت الى الخليج العربي حيث لها نوادي عديدة، ابرزها نادي كورفيت الساحل الشرقي السعودي، أحد الاندية المصرح بها من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات، وأحد مؤسسي وعضو إتحاد اندية كورفيت الخليج وهو النادي المعتمد من قبل جنرال موتورز لماركة كورفيت في السعودية.

عضو النادي محمد الهزاع تحدث لموقع سترايف عن اهم انشطة وانجازات النادي، قائلاً: "تأسس النادي عام 2012 واغلب مؤسسيه من شباب منطقة الاحساء، وهو نادي رياضي ثقافي واجتماعي يضم حاليا 97 عضو يملكون سيارات كورفيت من موديلات الجيل الثالث 1971 حتى الجيل السابع 2019."

شعار النادي هو نقل سباقات الشوارع الى الحلبات المخصصة والمجهزة، والالتزام بأنظمة المرور والسلامة حفاظا على الارواح.

للنادي أهداف ثقافية وإجتماعية ورياضية تتمثل بالمشاركات والمحاضرات ومساعدة طبقات المجتمع ودعم الجهات الخيرية وغيرها، اضافة لاقامة السباقات الرسمية في الحلبات والمشاركة في السباقات في دول الخليج، فضلاً عن الجانب الفني والتقني بتأهيل الاعضاء لصيانة وتعديل سياراتهم بالشكل السليم.

من الانشطة والفعاليات التي ينظمها النادي دورياً: اليوم العالمي للمعاقين، التبرع بالدم بمستشفى الظهران، كسوة العيد بالتعاون مع جمعية الحليلة الخيرية بالاحساء، المشاركة بفعاليات الهيئة الملكية بالجبيل وينبع، المشاركة بالبطولات والسباقات داخل السعودية وفي دول الخليج، تنظيم بطولة الخليج في ميدان ديراب في الرياض.

من ابرز إنجازات النادي هو الحصول على المركز الاول ببطولة الخليج لاندية كورفيت اعوام 2014 و2015 والمركز الثاني في عام 2016 ويخطط النادي بتنظيم والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية خلال الموسم القادم.

اقرأ ايضا: إطلاق نادي موستنج الرسمي في لبنان