كمارو جامحة من الإمارات... بـ 6 عجلات!

تحدى الشاب الإماراتي عبد الله العلي نفسه وتفوق على كل المقاييس حين عدل سيارة الشيفروليه كمارو وجعلها سيارة بـ 6 عجلات. 

تتميز هذه الـ كمارو عن باقي السيارات لأنها أول سيارة في العالم تتمتع بأربعة إطارات من الخلف، اضافة إلى أنها سيارة رياضية وفاخرة بنفس الوقت. 

وقد قام الشاب بتعديلات كبيرة منها أنه أضاف 8 براغي بدلاً من الخمس براغي الموجودين عادة لتثبيت الإطارات، بالإضافة إلى أنه غيّر المحرك وادخل عليه سوبرتشارجر، وقد وضع على المحرك عبارة "UAE Muscle" كي يعبر عن حبه للسيارات العضلية. 

غيّر عبد الله العلي ألوان المقصورة الداخلية فتحولت الألوان من الأحمر والأسود إلى الأبيض والبني بالإضافة إلى أنه تم تغيير كراسي السيارة كلها. 

استغرق تعديل السيارة بالكامل حوالي ثمانية أشهر، وواجه العلي عدد من الصعوبات، خصوصاً وأن بعض القطع لم تناسب السيارة، فإضطر العلي أن يعدلها بالشكل المناسب.  

العقبة الثانية التي واجهت العلي هي تركيب إطارين إضافيين في الخلف، خاصة أن العديد من الأشخاص حذروه بأن فكرته غير منطقية، ولكن إصرار الشاب جعله يُنفذ الأمر وينجح فيه.

أضاف العلي على الكمارو نظام هيدروليك لخفض ورفع السيارة بالشكل الذي يحبه السائق، أما الأبواب فعدلها وأصبحت تفتح إلى الأعلى كأبواب لامبورجيني. 

أما الصادم الخلفي فقد استدبله العلي بصادم من كورفيت C7، وقد أصبحت السيارة أعرض من الخلف اذ في العادة يبلغ عرض السيارات ما بين 1,8 و 2,3 متر، لكن سيارة العلي المعدلة بلغ عرضها 2,65 متر.

قيادة سيارة كهذه أمر لا يوصف بالنسبة للشاب الإماراتي، خصوصاً أن الجميع ينظرون اليها حين يقودها ويطلب تصويرها وقد حاز الشاب على جائزة ملك المعرض (King of Show) حين اشترك في معرض كستم شو بالإمارات 2016. 

وأكد العلي أنه لا يوجد مستحيل بالنسبة له أو لأي شاب إماراتي حتى عندما قالوا له أن تركيب أربع عجلات خلفية امر مستحيل، ولكنه فعلها خاصة أن إرادته قوية ونصح الجميع بأن يتجرأوا على فعل المستحيل مهما كانت العقبات.

اقرأ ايضا: كمارو من لبنان بتعديل يتخطى 900 حصان