متى ارتفعت درجة حرارة الجو... هل من الممكن أن ينفجر خزان الوقود؟

من غير المعقول أن نعتبر كلّ شخص يحبّ السيارات عالماً ومطلعاً على عالم المحركات، بل يحتاج دائماً إلى باقة من الأشخاص المثقفين الذين يعرفون الكثير من المعلومات الميكانيكية والكهربائية.

قد تتفاجؤون بالسبب الذي دفع بنا إلى التكلّم بهذه الطريقة. ولكنّ فئة من الناس تقوم بنشر الكثير من المعلومات الخاطئة بين أفراد المجتمع، من دون أن يكون لديها أيّ نية سيّئة. فكم من مرة سمعتم بأنّ خزان الوقود قد ينفجر إذا ارتفعت حرارة الجو؟ وكم من مرّة أقلقكم هذا الموضوع، لاسيّما أنّ بعض المناطق في بلدان الخليج قد تصل الحرارة فيها إلى 48 درجة مئوية؟

إن هذه المعلومة أعزائي القراء ليست صحيحة على الإطلاق، ذلك أن شركات السيارات من غير المعقول أن تقوم بتقديم منتجات تتضمن درجة خطورة مرتفعة.

فقد شدد عدد لا بأس به من الخبراء العالميين على أنه لا يمكن للوقود أن يشتعل في الخزان إلا من خلال فعل متعمد، مردفين بأنّ البنزين بإمكانه أن يشتعل تلقائياً ومن دون أيّ وساطة إذا وصلت درجة حرارته إلى 400 درجة مئوية.

وهذه الحرارة المذكورة من المستحيل أن تتحقق، كما أنّ خزانات الوقود دائماً ما تأتي محميّة، خصوصاً في هذا العصر الذي يعتمد على الحداثة والتطوّر.

إذاً، في كلّ مرة تسمعون بأن خزان الوقود يمكن أن ينفجر بسبب حرارة الجو المرتفعة، عليكم أن تعلموا أن هذه المعلومة ليست صحيحة على الإطلاق.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon