من أهم متاحف السيارات في الكويت...تعرفوا عليه!

تحتوي منطقة الشويخ الكويتية على واحد من أهم متاحف السيارات في المنطقة والمعروف بإسم متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية الذي يعتبر من أهم الوجهات السياحية لعشاق السيارات من كافة الأعمار في الخليج العربي.

يتألف المتحف من صالة عرض رئيسية تضم مجموعة من سيارات خاصة تابعة لأمراء كويتيين والتي كان لها ظهور في مناسبات مختلفة، اضافة الى مجموعة من سيارات زعماء ورؤساء الدول وسيارات من افلام شهيرة كجيمس بوند، كما هناك اماكن مخصصة لعرض موديلات هواة جمع السيارات الكلاسيكية. هذا وتضم الصالة صور ومجسمات مصغرة للسيارات القديمة.

يساهم متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بتوثيق حقبات مهمة من تاريخ الكويت، فكل سيارة لها قصة مرتبطة بمرحلة من مراحل تاريخ الكويت.

يضم المتحف ايضاً مكتبة تقدم الفرصة لهواة السيارات عموماً والكلاسيكية خصوصاً بالاطلاع على مجموعة من الكتب والمجلات المتخصصة وتقديم كافة المعلومات الخاصة لتجديد السيارات.

في المتحف ايضاً مجموعة من الورش التدريبية والخاصة بإصلاح وصيانة السيارات الكلاسيكية، إضافة لقاعة عرض الأفلام الخاصة واستديو خاص بالتصوير الاحترافي للسيارات يقدم دورات أساسية ومتقدمة.

اما ديوانية المتحف، فهي ملتقى لاعضاءه وضيوفه الزائرين، اذ يقوم المتحف بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع أندية وفرق السيارات،  كما يشارك في المناسبات الوطنية والفعاليات المختلفة ومعارض السيارات وغيرها.

ومن المرافق الخاصة هي مدينة متحف السيارات التي تستقبل الرحلات المدرسية وتقدم تجربة قيادة السيارات للمراهقين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 16 عاماً.

اقرأ ايضاً: عش السرعة.. في ياس مارينا

loaing icon