ما هي هذه القطعة التي توضع على غطاء المحرك؟

لابد من أنك قد تعرضت لهذا الموقف سابقاً؛ حيث تكون للتو خرجت بسيارتك من المغسلة، وتفاجئك حشرة على الزجاج الأمامي أو على الطلاء، لتفسد لمعانه، إذا ماذا لو قلنا لك أن هناك حل لذلك؟

اقرأ أيضا: ما هي فوائد تشميع السيارة؟

الحل هو قطعة توضع على غطاء المحرك تدعى عاكسة الحشرات Bug Deflector، ودورها يكمن في تحويلها تدفق الهواء لإبعاد الأجسام الدقيقة عن السيارة، ما يحافظ على الطلاء ويمنع تراكم الأوساخ عليه.

هذا شيء مهم جدا لسيارتك، حيث أن الحشرات تتحول إلى حمضيات تؤدي الى تآكل طلاء السيارة، ما يعني أنك تدريجياً ستراها تفقد بريقها، وهذا قد يؤدي إلى تقليل قيمتها عند بيعها مستعملة.

لذلك بدلاً من إزالة الحشرات عن السيارة بعد كل مرة تقودها فيها، فإنه ببساطة عند استخدامك لعاكس الحشرات، لن تحتاج إلى فعل ذلك.

تقنية عاكس الحشرات تبدو مبهرة، لكن عليك أن تعرف بأنها تصنع لأجل علامات سيارات وطرازات محددة، لذا إن كنت ستشتري واحداً تأكد بأنه متوافق مع سيارتك حتى لا تشتريه وتجد في النهاية انه لا يمكن تركيبه.

هذا ولا يوفر عاكس الحشرات حماية بنسبة 100%، خصوصاً لو كنت تقود السيارة على سرعات منخفضة في الزحام، حيث يكون تيار الهواء ضعيفاً، ما يمنع تحويله لإبعاد الحشرات.

وأخيراً بجانب عاكس الحشرات، يمكنك تشميع السيارة أيضاً، حيث يفترض أن يساعد على حماية الطلاء بأفضل طريقة ممكنة.