مرآة كاميرا الرؤية الخلفية... حل مبتكر لسلامتك

بدأت الكثير من السيارات ذات التقنيات العالية في استخدام نظام كاميرات خلفية بشكل بديل عن مرايا الرؤية الخلفية وكحل مبتكر لسلامتك، فما الذي يميزها عن المرايا التقليدية وما الغرض منها؟

يتكون هذا النظام الجديد من كاميرات خلفية مع مرآة رؤية خلفية تقليدية والتي يمكن بضغطة زر أن تتحول إلى شاشة تعرض ما يجري خلف السيارة بدقة عالية، كما أنها تقوم بتكييف مدى وضوح الصورة حسب اﻹضاءة المحيطة، مثل الدخول إلى نفق فجأة في ضوء النهار.

يمكن ملاحظة مزايا هذا النظام مقارنة بالمرايا التقليدية بسهولة، فيما أن الشاشة تعرض ما تبثه الكاميرا المثبتة في خلفية السيارة، لن يجد السائق أية عوائق، مثل الركاب طوال القامة أو ماسحات الزجاج الخلفي، والتي عادة ما تمنعه من رؤية ما يجري خلفه.

نظراً الى فائدة هذه التكنولوجيا، بدأت عدة شركات مثل نيسان وجنرال موتورز بتوفيرها لعملائها بشكل اختياري مع زيادة الطلب عليها، على امل ان تصبح تجهيز قياسي في المستقبل القريب.

هذا وستكون الخطوة التالية التخلي عن المرايا الجانبية أيضاً واستخدام كاميرات مع شاشة جانبية في اﻷبواب لمراقبة الطريق، بشكل مماثل لما فعلته اودي مؤخراً في طراز e-Tron الاختباري.

اقرأ ايضاً: نظام جديد من اودي لحمايتك وحماية عائلتك