مؤشرات خراب القير

يُعتبر القير أحد أهم أجزاء سيارتك، ومن الطبيعي أن يتعرّض للأعطال. هذا النظام يقوم بتوجيه الطاقة من المحرك إلى محرّك الأقراص الذي  يساعد على دوران العجلات على سيارتك.

في حالة وجود مشاكل في القير، فقد تظهر على سيارتك بعض المؤشرات التي يجب أن تكون على علم بها:

 

مستويات منخفضة من الزيت:

إن انخفاض زيت القير في ناقل الحركة هو أكثر أنواع المشاكل. عادة ما تُحدث مستويات منخفضة من سائل النقل بسبب التسربات في نظام النقل نفسه. وفي بعض الحالات، قد يكون سائل ناقل الحركة ملوّثًا من سائل التبريد في الرادياتير. وهذا ما يُعرف بالتلوّث المتبادل، ويحدث في بعض الأحيان. بشكل عام، فإن أعراض انخفاض مستويات السوائل أو تسرب السوائل تؤدي إلى مشكلات في علبة التروس وفي حال كان الزيت قديمًا جدًا أو ملوثًا، فيجب تغييره لتجنب المشكلات.

 

مشاكل محول عزم الدوران:

إذا أصبحت محامل الإبرة بالية، فسوف تسمع بشكل عام ضوضاء غريبة قادمة من ناقل الحركة أثناء القيادة. عندما تكون السيارة في حالة حيادية، من المحتمل أن لا تسمع أي أصوات غريبة.

 

مشاكل الملف اللولبي:

الملف اللولبي يتحكم في تدفق الزيت، لكن في كثير من الأحيان، يمكن أن يتلف الملف اللولبي بسبب عدم ملاءمة مستوى الزيت أو بسبب مشاكل الكترونية. عادةً ما تكون مشاكل الملف اللولبي مشابهة لمشكلات السوائل غير الكافية أو تسرب السوائل. إذا كان ناقل الحركة الخاص بك ينزلق ولا توجد تسريبات، فإن الملف اللولبي هو العنصر التالي الذي يجب عليك التحقق منه.

 

مشاكل القابض:

يقع القابض داخل محوّل عزم الدوران ويمكن أن يتلف في بعض الأحيان. عند انحشار القابض، قد يتمّ قفل الملف اللولبي وقد لا يتم حساب كمية سائل ناقل الحركة في محول عزم الدوران بشكل صحيح. تشبه مشاكل القابض هذه في محوّل عزم الدوران إلى حد كبير مشاكل مستويات السوائل المنخفضة، كما أن مشاكل القابض ستؤدّي عادة إلى اهتزاز عنيف تحت السيارة وإلى حرارة مرتفعة جدًا في ناقل الحركة، وستلاحظ عادةً انخفاضًا حادًا في قوة المحرك.

إقرأ أيضاً: معلومات مهمة عن بطارية السيارة

نصائح معلومات
loaing icon