لمحة عن مميزات سوزوكي جيمني 2019 الجديدة كلياً

قامت سوزوكي منذ عدة أشهر بالكشف عن اس يو في جيمني 2019 الجديدة كلياً في اليابان، حيث تُعد حالياً السيارة الوحيدة الخفيفة الموجهة بشكل أساسي للطرقات الوعرة، فدعونا نتعرف على مميزاتها.

 

1) تصميم للظروف القاسية

يأتي الجيل الرابع من جيمني مع بعض عناصر تصميم الجيلين الأول والثاني عبر المظهر الصندوقي، فنجد زاوية ميل طفيفة للزجاج الأمامي مع غطاء محرك مسطح للحصول على أفضل مستوى رؤية ممكن مع وجود مرايا جانبية متعددة لتحسين تجربة القيادة ووجود تقسيمات بالسقف للمساعدة على تصريف المياه بعيداً عن الأبواب مع وضع المصابيح الخلفية على المصد لزيادة مدى اتساع صندوق الأمتعة الذي تصل سعته إلى 830 لتر عند طي المقاعد الخلفية، بما يجعل حمل الأغراض منها وإليها أسهل عند التخييم.

 

2) دفع رباعي قوي

تأتي سوزوكي جيمني 2019 مع نظام تعليق ذو ممتصات صدمات قوية، وهو ما يعني تجربة قيادة رائعة على الطرقات الوعرة. بفضل الدفع الرباعي وأقفال الإغلاق الإلكترونية، تمتلك جيمني ثبات مذهل بمختلف التضاريس الوعرة مثل الصحاري والغابات.

 

3) عملية وبسيطة

تأتي جيمني مع داخلية ذات تصميم بسيط مع لوحة قيادة ذات تخطيط أفقي وكونسول وسطي يكاد يكون رأسي للتأكد من جلوس السائق بشكل أقرب للزجاج الأمامي لزيادة مدى زاوية الرؤية، وقد تم تصنيع اللوحة وما يحيط بها من بلاستيك مقاوم للبقع والخدش، مع وجود غطاء بلاستيكي قوي بمؤخرة الصف الخلفي من المقاعد كي يسهل تنظيفه، كما نرى 5 خطافات على النافذة الخلفية وأربعة أخرى خلف المقاعد الخلفية للمساعدة في ربط الأمتعة وتثبيتها أثناء القيادة بالطرقات الوعرة، إضافة لوجود العديد من الأزرار والمقابض ذات التصميم البسيط التي تم هندستها كي تعمل في مختلف الظروف وأثناء ارتداء القفازات.

 

4) ألوان مُختارة


تتميز الاس يو في الصغيرة بعدة ألوان جامحة، بما يتضمن خيار الحصول على سقف بلون مختلف، ورغم أن هذه الظلال تجعل جيمني تلفت الأنظار داخل المدينة، إلا أن سوزوكي تقول بأنها اختارتها عن قصد، فاللون الأصفر على سبيل المثال يسمح للموديل بالظهور بوضوح في ظروف الطقس السيئة مثل الضباب الكثيف، بينما يؤدي اللون الأخضر إلى تكيفها مع بيئتها المحيط في الأدغال البرية.

 

5) خفة بالغة

تُعد خفة الوزن هي إحدى أكبر نقاط قوة جيمني، وذلك رغم وجود هيكل قوي، حيث أن الوزن يلعب دوراً هاماً بالطرقات الوعرة، ونظراً لكونها تزن 1,135 كجم فقط، فهي تُعد أخف بما يصل إلى 500 كجم من الطرازات الأخرى في فئتها. اما محركها، فرباعي الاسطوانات سعة 1.5 ليتر وينتج 100 حصان و 130 نيوتن متر من العزم.
 

اقرأ أيضاً: أفضل 3 سيارات كروسوفر صغيرة لمحبي المغامرات