لكزس GX تتباهى بقدراتها على الطرقات الوعرة بنسخة خاصة

كشفت لكزس مؤخراً عن جي اكس 2020 المحدّثة تمهيداً لوصولها لأسواق الخليج خلال الأشهر القليلة المقبلة، واحتفالاً بذلك، أطلقت صانعة السيارات اليابانية الفاخرة نموذجاً اختبارياً منها مجهزاً للطرقات الوعرة.

اقرأ أيضا: لكزس GX 2020 تظهر بتصميم جديد

لذلك تسمى لكزس GXOR الاختبارية، حيث أن إضافة OR تأتي من الطرقات الوعرة Off-Road، وكما نرى فإنها تستخدم مظهر السيارة قبل تحديثه في موديل 2020 مع استمرارها في الاستناد على شاصيه الهيكلة فوق الإطار ما يتيح تحملاً استثنائياً في الرحلات الطويلة.

لدى السيارة الاختبارية تجهيزات إضافية خاصة، بينها نظام تعليق هوائي جديد يزيد ارتفاعها عن الأرض، مقاومة للمياه بحيث تسير بها في البحيرة من دون أي إشكاليات ميكانيكية، مصد أمامي معدل مع ونش، قضبان إضافية مع لوح بالسقف، شريط ضوئي، عجلات قياس 18 بوصة بإطارات لكل التضاريس، كما هناك مقطورة يمكنك استخدامها كمساحة إضافية في رحلات التخييم.

لم يتغير أي شيء من الناحية الميكانيكية، حيث تستمر السيارة الاختبارية باستمداد طاقتها من محرك 4.6 لتر 8 أسطوانات بقوة 301 حصان بدفع رباعي وناقل أوتوماتيكي.

لا تخطط لكزس لإطلاق GXOR في الأسواق، حيث أنها تستعرضها لإطلاعنا على الإمكانيات الكامنة في سيارتها الشهيرة، علماً أن جميع الإضافات التي ادخلت عليها يمكنك طلبها بشكل خاص سواءً عبر الوكالة أو الورش المتخصصة.