لقب "أطول دريفت مستمر في العالم" حققه رجل عربي.. من هو؟

هواية الدريفت، وفي كل بلدان العالم، يميل إليها عدد هائل من الشباب، خصوصاً أولئك الذين يحبون أن يفجّروا مواهبهم في فن القيادة.

إلا أن بعضاً من الأشخاص يقوم بهذه الهواية على الطرقات العامة غير آبهين بسلامة الغير. لذلك، وإذا كنتم تحبّون الدريفت، فلا تمارسوها إلا في حلبات مخصصة لهذا الأمر.

في هذا الإطار، قام بطل لبناني في عالم الراليات اسمه عبده فغالي بتسجيل "أطول دريفت مستمر في العالم" في عام 2013.

ومع تحقيقه هذه النتيجة، تمكن فغالي من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد استخدم للوصول إلى هدفه سيارة قوية جداً ألا وهي الـ "شيفروليه كامارو" أس أس.

إذاً، وعلى حلبة مرسى ياس في إمارة أبو ظبي، تمكن اللبناني عبده فغالي من الانجراف بسيارته الكامارو SS وبشكل مستمر لمسافة 11.180 متراً في 14.18 دقيقة. وكي يستطيع تسجيل الرقم القياسي، زوّدت السيارة هذه بإطارات من نوع بريدجستون مغطاة بمادة "Easy Drift" تخفض سرعة تآكل الإطارات، كما توفرت لها مكابح يد تمّ تعديلها لهذا الحدث.

ومن الضروري أن تعلموا أن الرقم الذي حققه فغالي هو ضعف الرقم الذي سبق، كما أن هذا البطل اللبناني أشار إلى أنه كان يجب أن يحقق مسافة 22 كلم إلا أن حرارة الطقس لم تساعده.

يعجّ العالم العربي بالأشخاص الموهوبين وبالمبدعين، ولذلك يجب أن يوجد في موسوعة غينيس أسماء عربية أخرى إلى جانب عبده فغالي وغيره.