لعلها أغرب سيارة من صنع تويوتا

في وقت تتجه فيه كلّ شركات السيارات تقريباً إلى تقديم أفضل المحرّكات الكهربائية للتخلص من تلك التي تعمل على البنزين خلال فترة لا يُتوقّع أن تكون بطويلة، قامت تويوتا في عام 2016 بتقديم سيارة مصنوعة من الخشب.

هذه السيارة ما هي إلا الـ "تويوتا سيتسونا" التي بُنيت من 86 لوحة خشبية مصنوعة يدوياً ومتماسكة ببعضها البعض من خلال أخاديد وتقاوير إسفينية الشكل، ومن دون الاعتماد على الصمغ والمسامير.

ظهرت السيارة لأول مرة في معرض ميلانو لعام 2016، وقد أعجب بها الناس، لاسيما أنها مصنوعة من الخشب تقريباً، حيث ظهر الألمينيوم أيضاً على عجلة القيادة، وعلى العجلات وهيكل المقاعد.

وادّعت تويوتا أنها اعتمدت في صناعة الـ "سيتسونا" على تقنيات يابانية تقليدية، مثل تقنية أوكياري، التي تسمح للألواح الخشبية بأن تتماسك ببعضها البعض من دون الحاجة إلى المسامير، كما أنّ القطع الخشبية هذه تمّ جمعها باستخدام أداتين يابانيتين تقليديتين اسمهما "أوكورياري" و"كوسابي".

هذا، وتمّ تزيين الناحية الداخلية بساعة "لسيتسونا"، التي تتضمّن إلى جانب عداد الساعات والدقائق عداد آخر للسنوات. أمّا المحرّك الذي توفر فهو كهربائيّ، يسمح للسيارة بأن تصل إلى سرعة قصوى لا تتجاوز الـ 45 كلم/الساعة.

وكانت تويوتا قد قالت إنّ السيارة هي "الإرث المنحوت في الخشب"، والذي ستتوارثه أفراد العائلة جيلاً بعد جيل؛ وهذا بالتأكيد سيدفع بالكثير من الناس إلى امتلاك هذه التحفة الرائعة والفريدة من نوعها.

تويوتا سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon