كيف يمكنك التخلص من السوائل عن ملابسك؟

تعيش بمفردك وتريد التعرف على الطرق للتخلص من بقع السوائل التي قد تقع على ثيابك أثناء موعد مع الشريك أو عشاء مع أصدقائك أو مباراة كرة قدم. لقد جمعنا لك في هذا المقال بعض الطرق لتتخلص من هذه البقع بمختلف أنواعها.

اقرأ ايضا: أخطاء ترتكبها تفسد اطلالتك!

القهوة

يمكنك التخلص فورًا من هذه البقعة بمجرد غسلها بالمياه الباردة. اما إذا انتظرت للعودة إلى المنزل للتخلص منها، فحينها سيتوجب عليك إضافة مسحوق الغسيل والخل على البقعة وغسلها بالمياه مرات عدة قبل وضعها في الغسالة!

الحبر

يمكنك التخلص من بقع الحبر بحلول سحرية: مثبت الشعر ومطهر اليدين! قم برش مثبت الشعر على البقعة وانتظر 10-20 دقيقة، قبل اغسل ملابسك كما تفعل عادة.  يفضل استعمال رذاذ مثبت الشعر للصوف والبوليستر.

الدم

انقع الملابس الملطخة في بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3٪ وهي المادة التي تستخدمها لتنظيف الجرح، وانتظره ليجف. جرب التخلص من الدم الجاف بالسكين وقم بغسله بالبيروكسيد مرة أخرى. اما إن كنت لا تملك الكثير من الوقت، فالصودا ستفي بالغرض!

صلصة البندورة

حاول أولا نقع قطعة الثياب الملوثة بصلصة البندورة بالمياه الساخنة ومسحوق الجلي، وبواسطة الخل والليفة  افرك البقعة حتى تزول! إن لم تنجح المحاولة اضف بيروكسيد الهيدروجين على البقعة، ودعها تجف قبل غسلها!

الزيت

ربما تكون الأصعب ولكن يمكن إزالتها! أضف مسحوق جلي الدهون وافرك البقعة بفرشاة الأسنان. اسكب القليل من بيروكسيد الهيدروجين وبيكاربونات الصودا، وافرك مرة أخرى. دع الخليط على البقعة لفترة من الوقت ثم كرر العملية، إذا لزم الأمر، ولا تنس أن تغسل قطعة الثياب بعدها!

العرق

يمكنك إزالة البقع الصفراء الناتجة عن التعرق عن قمصانك البيضاء، بطحن ثلاثة حبات من الأسبرين في وعاء وإضافة نصف كوب من الماء الدافئ. إغسل الثياب بعد أن تنقعها بالمحلول الذي حضرته سابقا لمدة تتراوح بين ساعتين و الثلاث ساعات.

 

 

موضة نصائح لايف ستايل ثياب رجالية موضة رجالية
loaing icon