من البدلة إلى النظارات... قواعد عليك اتباعها لأناقة رجالية ساحرة

ما هي الملابس الأنيقة للرجال؟ إن أعدت النظر في الأمر  ستجد أن الملابس الأنيقة أو الملابس التي يرتديها أشخاص ويبدون في غاية الأناقة ما هي إلا القطع ذاتها الموجودة في خزانة كل شخص والسر فقط في طريقة تنسيق الملابس للرجال بشكل صحيح.

اقرأ ايضا: للرجل العصري... سراويل لا بد من اقتنائها لهذا العام
 

ما عليك إلا التأكد من أنك تتبع قواعد تنسيق الملابس للرجال التالية، وعندها يمكنك التأكد من أنك تحصل في كل يوم على إطلالة أقل ما يقال عنها أنها أنيقة وجذابة، ولا تقلق هذا السر أسهل وأبسط مما تعتقد.

 

اختيار الأطقم الرجالية بعناية

سر الأناقة الرجالية غالباً ما تكمن في اختيار البدلة المميزة، واختيار أي  بدلة مهما كان سعرها لا يعني أنك ستظهر أنيق، ولا بد من أن تكون ملائمة لجسمك وطولك، كما أن الموضة الآن تتجه نحو البدلات الكلاسيكية والتي من الممكن ارتداؤها في المناسبات الخاصة والرسمية وحتى في المناسبات العادية.

 

لا تبخل في الساعات

الساعة تعتبر قطعة فنية، حاول اختيارها بما يلائم نوعية ملابسك وانسى التركيز على الماركة والسعر فقط، كما يجب أن تشعر بالراحة عند وضعها  وأن تكون مناسبة من حيث الحجم بالنسبة لمعصمك وأيضاً انتبه أن تختارها على اساس نوعية ملابسك إن كانت رسمية أغلب الوقت أو عادية.

 

ابتعد عن الألوان التقليدية

هذا العصر هو غير تقليدي بكل شيئ حتى فيما يتعلق بالألوان، فالبدلات السوداء والكحلية اصبحت كلاسيكية رتيبة، والآن أصبح التوجه نحو الألوان المفعمة بالحياة، إن كانت في الأطقم أو حتى في ملابس الكاجوال، قم بتغيير خزانتك القديمة بألوان جديدة، ستشعر حتماً بالإثارة.

 

ضرورة الاعتناء بالمظهر الخارجي

الملابس وحدها لا تكفي لاطلالة مميزة، كل هذه الأناقة بحاجة إلى اهتمام كثيف في الشكل الخارجي كله، لذا ننصحك بترتيب شعرك باستمرار، الاهتمام في الذقن وتشذيبها، لا تنسى ترتيب الأظافر فهي من الأساسيات، وأيضاً إن كنت أعزب فلا بد أن تعلم أن نظافة الملابس هي من اساسيات الأناقة فلا تهملها.

 

الحذاء الأنيق هو مفتاح الإطلالة الجيدة

"الرجل الأنيق يُعرف من حذائه" هذا المثل لم يأتي من عبث، إذاً لا بد من صرف الأموال لشراء الأحذية ذات التصميم البسيط والعصري إضافة إلى الجودة العالية، فهذه الأحذية إن كانت جيدة يمكن أن تبقى معك سنوات طويلة بشرط الحفاظ على مظهرها الخارجي.

 

وضع الاكسسوارات الملائمة

وضع الاكسسوارات من شأنها جعل الملابس تبدو بغير شكل، انتقي وشاح عصري وضعه حول رقبتك مع تيشرت صيفية أو مع قميص رسمي، ويمكنك أن تضع قبعة عصرية في المناسبات الخاصة، كما لا تنسى شراء الإسوارة الجلد فهي ستضيف جاذبية مذهلة على اطلالتك، لكن الأهم لا تبالغ في وضع هذه الاكسسوارات وكن معتدلاً في انتقائها.

 

لا تبخل في انتقاء النظارات الملائمة

لم تعد النظارات الطبية كما في السابق فكانت  مجرد طريقة لتصحيح البصر بغض النظر عن شكلها، أما الآن فقد اصبحت موضة يجب وضعها حتى وإن كان نظرك جيد، هذه النظارات لا بد من اختيارها بعناية وبما يتوافق مع شخصيتك، فإن كنت تعتمد ملابس الكاجوال فلا بأس بنظارة حمراء عصرية وملفتة للنظر، إن كنت من رجال الأعمال فاختر واحدة كلاسيكية تضفي سحراً على أناقتك.

 

loaing icon