شموخ: أغلى عطر في العالم يجسّد روح دبي

سمعت عن أغلى وأفخم عطر بالعالم؟ عطر "شموخ"  للرجال والنساء تبلغ قيمته 1.295 مليون دولار أميركي.

أعلنت عنه "مجموعة النبيل للعطور"  في 12 من آذار السابق في حفل رسمي في قاعة الأزياء في برج خليفة- الإمارات العربية المتحدة. تحفة فنية تجمع بين المجوهرات والعطور. قمة الرفاهية تجسدت بالألماس والأحجار الكريمة التي تتزين بها العبوة: ألماس متلألئ، ذهب خالص من عيار 18 قيراط، وأحجار التوباز الكريمة.

اقرأ ايضا: تعرّف على أفضل العطور الرجالية العربية

يعكس "شموخ" تراث دبي الثقافي والمتنوع فهو يجمع بين التقاليد القديمة والحاضر. بفضل جودة مكوناته العالية والنادرة، يقدر أن تدوم رائحته إلى 12 ساعة، اما على الثياب فتدوم لشهر كامل. العطرمعبأ بزجاجة الموارنو الإيطالية المصنوعة يدوياَ التي تستوعب ثلاث لترات من العطر والتي يبلغ طولها 1.97 متر. تتكيف العبوة هذه مع طول المستخدم الذي يمكنه أن يتحكم في آلية الرش عن بعد.

حاز العطر على لقبين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية هما: "أكبر عدد من الألماس المرصّع على زجاجة عطر" و "أطول منتج لرذاذ العطر يمكن التحكم به عن بعد".

يكمن للراغبين بشراء العطر إجراء التعديلات التي تناسبهم والحصول على شهادات الأصالة لأحجار الألماس والأحجار الكريمة الموجودة عليه.

استغرق تصميم هذا العطر ثلاث سنوات وهو مستوحى من العناصر الأساسية السبعة التي تروي قصص الضيافة العربية، والفرس النبيل، والصقر الامبراطوري، ومدينة المستقبل، والوردة النادرة، وأغلى ماسة وأندر لؤلؤة على الإطلاق.