المعاني المبطنة لملابس أبطال بيكي بلايندرز... وهكذا يمكنك الحصول عليها

لقد أخذ مسلسل بيكي بلايندرز منذ اصداره عقول المشاهدين بشخصياته الكارزماتية وبحبكته القوية وبقصته المظلمة. يدور المسلسل حول ملحمة عائلية لعصابات  في برمنغهام، إنجلترا في عام 1919، بعد عدة أشهر من نهاية الحرب العالمية الأولى في نوفمبر 1918. وتتركز القصة على عصابة Peaky Blinders ورئيسهم الطموح والمكر للغاية توماس شلبي.

ولكن الملفت في هذا المسلسل هو ملابس أفراد العصابة الكلاسيكية البعيدة جد البعد عن ما هو سائد من ملابس كاجوال في عصرنا. فإن شر العصابة ومكرها لا يمكن أن يُحقق بدون ستايل خاص كلاسيكي. وإن بعض هذه الملابس مأخوذة من عصابات الـ sloggers التي انتشرت في فترة 1890 لكن أحداث المسلسل تحدث في العشرينات. 

إن ستايل عصابة البيكي بلايندرز يُدرّس وإن معاني الثياب التي يرتديها أفراد العصابة لها معانٍ كثيرة سنتعرف على أبرزها.  

 

1- القبعة لها دلالت بالإضافة إلى أنها تُضيف رقي إلى أي اطلالة

قبعاتهم المسطحة هي أصل اسم المسلسل واسم العصابة فإن أعضاء العصابة كانوا يخيطون الشفرات عند حافة قبعاتهم لإستخدامها كأداة للدفاع عن النفس عند مواجهة أعدائهم. 

وعلى الرغم من أن هذه القبعات قاتلة إلا أنها أنيقة أيضاً وستناسب اطلالتك في الشتاء والخريف.  

 

2- قصة شعر رئيس العصابة توماس شيلبي مستوحاة من عصابات الـ Sloggers التي انتشرت عام 1890 وهي قصة جانبية قصيرة جداً وغير مدموجة مع باقي الشعر. 

يحلق معظم أفراد العصابة الأطراف وأسفل الشعر بقسوة ويتركون الجانب العلوي من الشعر في تصفيفة من اختيارهم الشخصي. والسر في هذه القصة أنها ليست أنيقة ومثيرة فقط بل هي قصة عملية وقد تم اعتمادها في وقتها لمنع انتشار القمل بين الجنود في ظل الظروف الفقيرة التي عانوا منها.

ويتم اعتماد القصة من قبل جميع أفراد العصابة لإخفاء هويتهم الحقيقية عندما يضعون القبعات فلا تظهر هويتهم الا عندما ينزعون قبعاتهم ما يجعلهم متخفيين في حال أرادت الشرطة القبض عليهم.

 

3- أما البدلة فتتألف من  قميص وسترة وبلايزر رسمية بالإضافة إلى أن الألوان المستخدمة يجب أن تتوافق بين الجزء العلوي والجزء السفلي من البدلة بالإضافة إلى أن المعطف يجب أن يكون أغمق من البدلة نفسها. 

 

4 - أما السروال فعليك تقصيره وتضييقه من الأسفل كي يتناسب مع بدلة العصابة!

 

5 - ولا تنس المعطف الطويل الذي يزيد من هيبتك!

المعطف يجب أن يكون ثقيلًا وطويلًا لمواجهة برد برمنغهام وهي المدينة الصناعية التي تدور أحداث المسلسل فيها. اختر معطفًا واسعًا oversized وعصريًا كي يلائم ستايلك.

 

6 - اختر أحذية ضخمة شبه عسكرية كي يكتمل اللوك ولتتناسب مع سروالك القصير أما اذا كنت متجه إلى حدث رسمي فارتدي حذاء brogues. 

 

7 - ولتحصل على لوك توماس شلبي ضع ياقة بيضاء على القميص يمكن تركيبها وازالتها عند الحاجة. 

 

8 - وكإكسسوارات اضافية إن ساعة الجيب مع السلسلة ستزيد من أناقة أي اطلالة بالإضافة إلى خواتم على شكل خام محفورة بالحروف.