قل وداعاً للتعرق...اليك أفضل الأقمشة لفصل الصيف

تزداد الحاجة في فصل الصيف إلى الأقمشة الخفيفة التي لا تلتصق بالجسم، التي تسمح للهواء ان يمر من خلالها ليبقيك منتعشا، وتُعطي جسمك فرصة أكبر للتنفس، عليك اعتمادها وعدم اعتماد غيرها.

اقرأ أيضاً: متى تختار ربطة القوس؟

 

القطن Cotton

القطن من أفضل الأقمشة للطقس الحار، فهو ناعم وخفيف الوزن وقابل للتنفس ويمتص العرق، ما يمنع احتباس الحرارة، كما يُمكنك الحصول عليه بسهولة فهو متوفر جداً وهو مقبول الثمن، ويأتي بأشكال وألوان كثيرة تتناسب مع كل المناسبات تقريباً.

 

الكتان Linen

يعتبر الكتان من أفضل خيارات الأقمشة التي يمكنك ارتداؤها في الطقس الحار، فهو خفيف جداً ومنسوج بشكل فضفاض يسمح بتبخر الحرارة، ويستطيع امتصاص الكثير من الرطوبة ويجف بسرعة ويُبقيك بارداً وجافاً. اما سلبيات الكتان فتكمن في تجاعيده، ولكن الكثير من الأشخاص يعجبهم ذلك ويرون أنه جزء من المظهر الذي يقدمه.

 

 

الرايون Rayon

نسيج صناعي وُجد نتيجة الدمج بين القطن ولب الخشب والألياف الطبيعية أو الاصطناعية الأخرى، تم اختراعه كبديل أرخص للحرير فهو يحتوي على ألياف رقيقة للغاية مما يسمح له بالتنفس أكثر من الأقمشة الأخرى ويمنحه خفة تمنعه ​​من الالتصاق بالجسم في الطقس الحار، لذا يُعد الحرير الصناعي نسيجاً جيداً خاصة للملابس الرياضية والفساتين الصيفية.

 

 

الدينيم/شامبراي Denim/Chambray

قماش مصنوع من القطن المحبوك بإحكام، يمتص العرق تماماً مثل القطن، ولكنه يميل إلى أن يكون نسيج أثقل وهذا هو السبب في أن بعض الناس يفضلون نسيج الشامبراي عليه، فهو يشبه الدينيم ويتمتع بكل المزايا التي يتمتع بها، ولكنه أخف وزناً وهذه هي الميزة الأهم.

 

loaing icon