احذية رياضية... من القهوة

هل فكرت في مرة من المرات باستخدام القهوة بعد الانتهاء من تناولها في شيء آخر؟ ربما استخدمها البعض والكثير من العلامات التجارية في صنع مستحضرات التجميل، ولكن اليوم الأمر لم يعد يقتصر على هذه المستحضرات فقط، بل توّسع نحو صناعة أحذية رياضية!

اقرأ أيضاً: ماكلارين... من عالم السيارات نحو عالم النظارات

هذا ما أقدمت عليه شركة "Rens"، وهي ماركة أحذية جديدة تصنع أحذية رياضية أنيقة مصنوعة من القهوة المعاد تدويرها وزجاجات المياه أيضاً.

فكرة التصنيع

تأتي فكرة تصنيع الأحذية الرياضية من القهوة، كفكرة صديقة للبيئة لرفع شعار "العودة إلى الطبيعة"، وتوفر أحذية القهوة مزايا أخرى لمن يرتديها غير كونها صديقة للبيئة، حيث أن الأقمشة المصنوعة من القهوة مقاومة للرائحة ومضادة للبكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي، وذلك من خلال الجمع بين القهوة وزجاجات المياه المعاد تدويرها.

مزايا أحذية القهوة

تتميز أحذية Rens المصنوعة من القهوة بخفة وزنها وقدرتها على التنفس، كما أنها تستطيع تحمل أي بيئة أو مناخ توضع فيه، فهي تمنع الأشعة ما فوق البنفسجية من التفاعل مع القماش والوصول للقدمين، وتعمل على تجفيفها بسرعة، ما يجعلها مناسبة جداً للمشي لمسافات طويلة. 

الأماكن المناسبة لارتدائها

ولا يقتصر استخدام هذه الأحذية فقط للحياة الرياضية أو المشي لمسافات طويلة، فبامكانك ارتداءها كحذاء رياضي أنيق عند ذهابك للعمل  اذا كان مكان عملك لا يتطلب ملابس رسمية، ولا تتردد في اعتمادها عند الخروج مع الأصدقاء.