هل ستبدأ في برنامج رياضي من المنزل؟ إليك أهم الأدوات التي ستحتاجها

هل ستبدأ برنامج رياضي من المنزل؟ أولاً هذه فكرة رائعة وخطوة يجب أن تلتزم بها حتى تُحقق أفضل النتائج، ثانياً هناك بعض المعدات الرياضية التي يجب عليك اقتنائها حتى تستطيع البدء.. وفإذا كنت لا تعرفها، إليك أهم هذه الأدوات.

اقرأ أيضاً: أطعمة ممنوع تناولها قبل التمرين

 

  • الأوزان "الدمبل" القابلة للتعديل

تجمع بين 15 مجموعة من الأوزان في قطعة واحدة، ويمكنك ضبط الوزن من 5 إلى 52.5 رطل (2 الى 24 كج)، فقط قم بتحريف المقبض الموجود في النهاية لتبديل الوزن بسهولة، هذه المجموعة رائعة للحفاظ على المساحة المخصصة لصالة الألعاب الرياضية المنزلية منظمة وخالية من الفوضى.

  • الكرة المطاطية "Swiss Ball"

يمكن استخدامها في تمارين الثبات وضبط شكل الجسم، وكانت تستخدم للعلاج الفيزيائي قبل أن تدخل عالم اللياقة والرياضة، فمن خلالها يُمكنك القيام بتمارين المرونة وتقوية عضلات بطنك.

  • الأحبال المطاطية

متوفرة بأشكال متنوعة وبأسعار رخيصة واستعمالات متعددة، وتتضمن أربعة أنواع متفاوتة القوة بحيث يمكنك استخدامها  لممارسة التمارين المختلفة، فهي وسيلة رائعة لزيادة مستوى المقاومة في تمارينك، والميزة هنا أنه يمكن حملها في حقيبتك عند السفر.

  • بساط اليوجا

مهم جداً لاعطائك الراحة والحماية الكافية لظهرك عند أدائك للتمارين الأرضية، كل ما عليك فعله هو اختيار بساطاً سميكاً حتى لا يتسبب لك بألام في المفاصل عند أداء التمارين، واحرص أيضاً أن لا يكون قابلاً للإنزلاق حتى لا يفسد الأمر وينهي بك إلا ما لا تحبه (او أي أحد آخر...).

  • أقراص الوزن

متوفرة بأوزان متنوعة سواء لأداء تمارين خاصة بها وحدها، أو لتعديل وإضافة الأثقال التي تتدرب بها باستخدام البار. 

  • أوزان اليد

مهمة جداً إذا كنت جديداً في أداء التمارين، حيث تتميز بسهولة حملها عن طريق ارتدائها في اليد، ومتوفرة بأوزان متدنية تبدأ من نصف كيلو، ويمكنك استخدامها أيضاً في القدم أثناء المشي أو الجري؛ لتقوية عضلات القدم.

  • ساعة رياضية

تساعدك هذه الساعة على متابعة ضربات القلب ومعدل حرق السعرات الحرارية أثناء التمارين، وهذا سيفيدك في تقييم أدائك الرياضي، وهي متوفرة بالعديد من الأنواع والأشكال.

 

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon